الأحد 19 مايو 2024

التوت البرى المجفف وفوائد مذهلة لصحة البشرة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 1-9-2021 | 12:14

ميادة عبد الناصر

عندما يتعلق الأمر  بالبشرة ، فإن الاعتماد فقط على التطبيق الموضعي لعناصر العناية بالبشرة لا يكفي تمامًا مثل أي عضو في الجسم ، تتطلب البشرة الكمية المناسبة من العناصر الغذائية لتكون صحية ومغذية والتوت البرى المجفف أحد الأطعمة الفائقة الشعبية ، كما أنه يخلق ضجة كبيرة في مجال العناية بالبشرة نظرًا لفوائده الرائعة عليها فهو غني بالمغذيات الأساسية ، ويحافظ التوت البرى على توهج البشرة  وتجديد شبابها ، ومن ثم يتم دمجه على نطاق واسع في تركيبات العناية بالبشرة. فيما يلي الفوائد الخمسة للتوت المجفف للبشرة حسب ما ذكر موقع times of India الهندى. 

يقلل من التهاب الجلد

يعمل التوت البرى على مكافحة الالتهابات في الجلد عن طريق الحد من تكوين المواد الكيميائية إلى جانب ذلك ، فإن الأحماض الدهنية المفيدة للجلد الموجودة في التوت المجفف تقوي حاجز الجلد وتعزز البشرة.

يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يحمي التركيز الغني للأحماض الأمينية والمعادن الأساسية الأخرى في الزبيب خلايا الجلد من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل توت غوجي على شد وإطالة مظهر الجلد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في خلايا الجلد.

يقلل الندبات

يعمل  على تحسين محتوى الميلانين داخل الجلد مما يساعد على تقليل ظهور الندبات التي خلفها حب الشباب علاوة على ذلك ، يزيد من تدفق الدم تحت النسيج الندبي ، مما يساعد في تسريع شفاء ندوب الأنسجة الضامرة أو العميقة وبالتالي ، فإن تناول التوت البرى يضيء البشرة وينعمها من خلال تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة.

يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

غالبًا ما يؤدي تعريض البشرة للشمس لساعات طويلة دون استخدام حماية كافية من أشعة الشمس إلى ظهور بقع الشيخوخة وبقع الشمس وتسمير البشرة ومشاكل جلدية أخرى يمكن أن يؤدي استهلاك التوت البرى بشكل موضعي إلى شفاء الجلد التالف حيث يحتوى على المستويات العالية من بيتا كاروتين والتى تساعد في إصلاح الأطعمة الفائقة وتجديد أنسجة الجلد.

 يعزز ترطيب البشرة

يحتوي التوت البرى على أحماض أمينية تعمل على تحسين ترطيب البشرة وتقليل مظهر البشرة الجافة والباهتة بالإضافة إلى ذلك ، تميل البشرة الممتلئة والمرطبة إلى التقدم في العمر بشكل أبطأ ، وبالتالي فإن الأطعمة الفائقة تعزز فوائد مكافحة الشيخوخة ، وتحسن لون البشرة.