السبت 1 يونيو 2024

إيطاليا تعتزم سن قانون وطني لتنظيم استخدام الدرجات الكهربائية بعد وفاة صبي

إيطاليا

عرب وعالم31-8-2021 | 23:32

دار الهلال

في أعقاب وفاة فتى (13 عاما) في حادث دراجة كهربائية في شمال إيطاليا، فرض سان جيوفان عمدة مدينة سيستو شرط ارتداء الخوذة وحد أقصى للسرعة لوسيلة النقل الشائعة .

وأعلن روبرتو دي ستيفانو أن السرعة القصوى على مسارات الدراجات ستكون 20 كيلومترا في الساعة، و5 كيلومترات في الساعة في مناطق المشاة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الفتى كان يركب الدراجة على طريق الدراجات في المدينة، وهي جزء من منطقة ميلانو الكبرى ، بعد ظهر أمس الاثنين.

ولأسباب غير معروفة حتى الآن، سقط الصبي وتوفي في وقت لاحق في المستشفى متأثراً بجروحه. وتردد أنه لم يكن يرتدي خوذة أثناء الحادث.

وتناول العديد من وسائل الإعلام هذه القضية والتي بدأت مجددا النقاش المستمر منذ فتر طويلة حول الدراجات الكهربائية المنتشرة بدرجة كبيرة ولكن أيضًا المكروهة على نطاق واسع.

واعتبارًا من أول/كانون أول/ديسمبر، تعتزم مدينة فلورنسا إدخال شرط ارتداء الخوذة بشكل إلزامي لراكبي الدراجات الكهربائية، كما كتب رئيسلا بلدية المدينة داريو نارديلا على تويتر.

وفي روما، تقوم لجنة النقل في مجلس النواب حاليا بإعداد مشروع قانون ينص على وضع حد أدنى من السن لركوب الدراجات الكهربائية عند 18 عاما، وفرض ارتداء الخوذة كشرط على الصعيد الوطني.