الخميس 2 مايو 2024

سميحة أيوب: التنوير رسالة الفن.. ومواطنى الحوارى بينهم نماذج مشرفة

الفنانة سميجة أيوب

فن1-9-2021 | 11:21

أشرقت حفني

كشفت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، أنها كانت تحلم أن تكون راقصة بالية ولكنها دخلت مجال التمثيل بالصدفة، وذلك لأنه لم يكن في مصر أكاديمية باليه في ذلك الوقت، لافتة إلى أن صديقة لها من المدرسة ذهبت إلى امتحان معهد الفنون المسرحية وذهبت معها بعد أن خرجت من المدرسة في مرحلة الإعدادية، لتدخل إلى المجال بدون أي تحضيرات. 

وأضافت سميحة أيوب، خلال استضافتها مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج من مصر، المذاع على فضائية CBC، أنها فخورة بمشوارها الفني لأنه مشرف جدا واستطاعت تقديم أدوار منوعة خلال رحلتها الحافلة، معلقة: الصدفة هي اللي خلتني سيدة المسرح العربي.

ورأت الفنانة سميحة أيوب أنه في الماضي كان الفنان يقدم الفن كرسالة ولكن حاليا يقدمون الفن لكشف الأخطاء، وكلما زاد كشف الأخطاء زاد القبح، مشيرة إلى أن هدف الفن هو أن يزيد الجمال وليس القبح والواقع ليس "الزبال والحواري وإبراز البلطجة". 

وتعجبت سميحة أيوب: "ليه يشوف أبناءنا المثال السيء؟ هذا ليس عملنا بل عملنا تنويري بالأساس والأحياء الشعبية فيها ناس كويسين جدا وبنطلعهم بتوع سكاكين وأطفالنا لسه صغيرين وزي السفنجة بيمتصوا أي حاجة.. ليه نعلمهم القبح ده ونعلمهم الألفاظ السيئة دي؟".

Dr.Randa
Dr.Radwa