الإثنين 6 مايو 2024

عضو بـ«شركات السياحة»: جائحة كورونا أظهرت ضرورة التوجه نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات

باسل السيسي ضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

أخبار1-9-2021 | 12:32

سالي طه

قال باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن هناك اهتمام كبير من قبل وزارة السايحة والآثار للتوجه نحو التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية، لافتا أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لميكنة ورقمنة جميع الخدمات.

وأكد السيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن جائحة كورونا أظهرت أهمية الاعتماد على التكنولجيا وتقلليل التواجد والتزاحم في المؤسسات والمنشآت، لذلك بدأت الدولة تعمل على تحديت النبية التكنولوجية في كافة القطاعات والوزارات ومتابعة العديد من المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي، لتقديم الخدمات للمواطنين وتقليل التكدس منعا لانتشار وانتقال الفيروس.

وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنه تم إنشاء تطبيقات على الهاتف المحمول لتقديم الخدمات للسائحين، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات، فضلا عن تطوير البوابات التكنولوجية للوزارة، الأمر الذي يساعد على توفير الوقت والجهد بالنسبة للسائحين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعي الدولة لتنفيذها، والسعي لبناء منظومة معلوماتية دقيقة والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن الاعتماد على التكنولوجيا يفيد السياحة بشكل كبير، ويساعد على الارتقاء بأداء العمل داخل الوزارة، كما يمكن استخدام التكنولوجيا وتعظظيم الاستفادة منها في الترويج للسياحة والآثار المصرية.

وأشاد السيسي بالإنجازات والتطويرات التي يشهدها القطاع السياحي في مصر طوال السنوات الأخيرة الماضية، والعمل على ترميم وتطوير العديد من المواقع الأثرية المهمة في العديد من المدن والمحافظات، باعتبارها مقاصد ساحية مهمة، كما تمثل السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي للدولي وتساعد في دعن ونهوض الاقتصاد.

وقالت الدكتورة سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة، إن مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال يهدف إلى ميكنة أكثر من 120 خدمة تقدمها الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، شهد إطلاق تنفيذ مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، وذلك في اجتماع موسع ترأسه الوزير بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، والدكتور خالد شريف مستشار الوزير للتحول الرقمي، وعدد من قيادات وزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي وممثلي تحالف الشركات المنفذة لهذا المشروع.

اقرأ أيضا:

السياحة تكشف نظام الزائر الخفي لمراقبة الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا (فيديو)

الأعلي للآثار يعتمد ضوابط التصوير التجاري و السينمائي بالمتاحف والمواقع الأثرية

Dr.Randa
Egypt Air