الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعد عودة حارسه إلى أفغانستان.. أسامة بن لادن مطلوب على جوجل

أسامة بن لادن

الهلال لايت1-9-2021 | 13:16

إيمان علي

عاد اسم زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، للظهور في مؤشرات محرك جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد عودة محمد أمين الحق، عضو تنظيم القاعدة الإرهابي وحارس زعيم التنظيم الإرهابي السابق أسامة بن لادن، خلال فترة تواجده في منطقة جبال تورا بورا شرق أفغانستان، إلى ولاية ننغرهار، جنوب شرقي أفغانستان، مسقط رأسه.

ويظهر مقطع الفيديو سيارة دفع رباعي تقل رجلا قيل إنه “أمين الحق”، وهي تسير عبر نقطة تفتيش وسط حشد صغير من الناس المبتهجين.

السيارة، توقفت عند نقطة التفتيش واقترب الحق إلى النافذة قبل أن يتناوب الرجال على إمساك يده وتقبيلها.

يأتي ذلك، بعد ساعات من الحديث عن انتهاء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، إذ من المنتظر أن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية خلال الساعات المقبلة بشكل رسمي استكمال انسحاب قواتها من أفغانستان بعد حوالي 20 عاما من الحرب التي شنتها ضد طالبان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001.

وسيطرت حركة طالبان الأفغانية على أفغانستان في الرابع عشر من أغسطس الماضي بعد أن سقطت العاصمة الأفغانية كابول في أيدي الحركة دون قتال، وهو ما جاء استكمالا لسيطرة طالبان على أغلب أراضي أفغانستان مع بدء الانسحاب الأمريكي الذي مثل يوم 31 أغسطس نهايته الرسمية.