الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس يوجه بإقامة مجمع للورش الحرفية بمدينة الأمل.. وبرلمانيون: ركن أساسى لبناء الإنسان المصري

الرئيس السيسي

تحقيقات1-9-2021 | 15:45

إيمان مجدي

تضع القيادة السياسية المواطن البسيط على رأس أولوياتها، لتحسين معيشته، إيمانا منها بأن المواطن المصري يستحق العيش بحياة كريمة، وفي إطار تبني الدولة استراتيجية التخلص من المناطق العشوائية والغير الآمنة وتطويرها، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في مدينة الأمل شرق القاهرة، والذي سيضم وحدات حرفية متخصصة للسكان مزودة بكافة الخدمات اللازمة، وذلك في إطار التطوير الشامل للمنطقة. 

بناء الإنسان المصري

وفي هذا الإطار، قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية انتهجت سياسية القضاء علي المناطق العشوائية والغير الأمنة، مؤكدا أن الرئيس السيسي أول من اهتم بالقضاء علي سرطان العشوائيات والمناطق الخطرة.

وأضاف درويش، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن توجيهات الرئيس السيسي بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في مدينة الأمل سيساهم في خلق وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا أن منطقة الأمل كانت ضمن المناطق التي تم تطويرها، وإقامة هذا المجمع سيضيف قيمة للمدينة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تطوير مدينة الأمل "عزبة الهجانة" سابقا غير كثيرا من هدف الحياة وتطوير المدينة يأتي في إطار منظومة بناء الإنسان المصري، لافتا أن ملف تطوير العشوائيات دليل قاطع للرد علي شائعات إهمال الدولة لأبنائها.

وتابع درويش: المواطن البسيط علي رأس أولويات الحكومة المصرية، والرئيس السيسي لديه رغبة دائمة علي تحسين معيشة المواطنين بشكل عام ومحدودي الدخل والبسطاء بشكل خاص وذلك لإيمانه بأن المواطن المصري يستحق العيش بحياة كريمة.

توفير فرص عمل حقيقية
وبدوره، أشاد النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في «مدينة الأمل»، الذي سيضم وحدات حرفية متخصصة للسكان، مزودة بجميع الخدمات اللازمة كتطوير شامل للمنطقة، مؤكدا أن إنشاء هذا المجمع سيحقق العديد من المكاسب للأهالي القاطنة بها.

وأضاف المليجي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن إقامة مجمع الورش الحرفية بمدينة الأمل سيوفر العديد من الفرص العمل الحقيقية للشباب، مشيرا أن إنشاء المجمع يعكس حرص الدولة علي تقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الفترة الحالية تشهد طفرة غير مسبوقة في القضاء على العشوائيات والنهوض بالحياة والمجتمع، والدليل على ذلك هو القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة  كتل العقارب، وعزبة الهجانة وغيط العنب، وبطن البقرة، وعدد من المناطق التي كانت تمثل بؤرا خطرة وغير آمنة.
وتابع المليجي: تطوير المناطق العشوائية والغير الآمنة وإقامة مجمعات صناعية وخدمية بها  يجعلها مطمع للسكن فيها، مؤكدا أن ما يحدث في مصر حاليا يمثل الصيحة التي أطلقها الرئيس السيسي وقيام الحكومة بتنفيذ خطط ممنهجة كانت نتيجتها النهوض بحياة المواطن والبيئة الاجتماعية والثقافية.

 وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن إقامة مجمع الورش الحرفية دليل علي  جهود الدولة المصرية  التي لم تقتصر علي بناء المدن السكنية وشبكة الطرق والكباري المحيطة فحسب، بل امتدت لتشمل إقامة المجمعات الصناعية التي توفر فرص عمل، فضلا عن  تطبيق منظومة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الذي ساهم في تقليل الخطأ البشري والقضاء على الصعوبات وتحسين الأداء داخل الهيئات الحكومية، وهو ما ينعكس على المزيد من التنمية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضا:

صحف اليوم تبرز توجيه الرئيس بإقامة مجمع متكامل للورش الحرفية بمدينة الأمل

"تحيا مصر برئيسها".. رواد فيس بوك يُشيدون بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية