الثلاثاء 21 مايو 2024

اعتقال 107 أعضاء بعصابة كبرى لترويج المخدرات فى إسبانيا

الشرطة الإسبانية

عرب وعالم1-9-2021 | 18:01

داليا شافعي

قال يوروبول يوم الأربعاء إن أكثر من 100 شخص اعتقلوا عندما ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عصابة مخدرات غير مشروعة هذا الصيف.

وقالت هيئة الشرطة الأوروبية إن الاعتقالات حدثت في 13 يوليو عندما اعتقلت الشرطة الإسبانية، بالتعاون مع شرطة من ألمانيا وألبانيا، 107 أفراد خلال 42 مداهمات في برشلونة وثلاث مدن صغيرة في شمال شرق إسبانيا.

تم القبض على الأشخاص للاشتباه في تشكيلهم مجموعة من "المجرمين الناطقين بالألبانية بشكل رئيسي" الذين قاموا بزراعة الماريجوانا والاتجار بها. وقالت يوروبول إن بينهم ألبان وإسبان ويونانيين وسلوفاكيين.

وتزعم الشرطة أن الشبكة كانت تزرع الماريجوانا بشكل غير قانوني في إسبانيا وتهربها إلى دول أوروبية أخرى لبيعها.

كما اكتُشِف أكثر من 50 مزرعة سرية للقنب في العملية. وتقدر الشرطة أن العصابة استخدمت أكثر من 1.6 مليون يورو (1.9 مليون دولار) في الكهرباء المسروقة لإدارة المزارع.

يذكر أن الشرطة الإسبانية كانت قد ألقت القبض الشهر الماضي على دومينيكو بافيجليانيتي المعروف بمهامه الجريئة في غسيل الأموال وتهريب المخدرات ومجموعة متنوعة من الجرائم المميتة الأخرى في عملية مشتركة.

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على زعيم عصابة المافيا في شوارع مدريد بعد عامين من إطلاق سراحه عن طريق الخطأ من السجن. وتعتقد الشرطة أن بافيجليانيتي هو رئيس عشيرة ندرانجيتا، ويشرف على شحنات الكوكايين من أمريكا الجنوبية.

وجمعت ندرانجيتا ثروة ضخمة من استيراد الكوكايين من أمريكا اللاتينية والحشيش من شمال إفريقيا إلى أوروبا.

فيما ألقت الشرطة البرتغالية بمساعدة من السلطات الإسبانية القبض في أوائل أغسطس الماضي على سيدة إسبانية مسنة من تجار المخدرات لتهريبها الكوكايين.