الأربعاء 29 مايو 2024

التموين تضبط 120 طن دقيق فاسد داخل مخزن بالجيزة

دقيق فاسد

الجريمة1-9-2021 | 18:19

ريهام احمد

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط 120 طن دقيق فاخر بدون مستندات "مجهول المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى داخل مخزن لتجاره السلع الغذائية تعمل بدون ترخيص،  تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات إلى العميد وليد العشري رئيس التموين بالجيزة تفيد قيام صاحب مخزن يعمل بدون ترخيص يقوم بتخزين كميات كبيرة من الدقيق فاخر بدون مستندات.

وبإجراء التحريات، تبين تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء عاصم ابو الخير النائب الأول لمدير المباحث تم ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية، وعثر بداخلة علي 120طن دقيق فاخر بدون مستندات "مجهول المصدر" بالجيزة.

تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات

وفي سياق آخر : شنت مباحث التموين، بمديرية أمن الجيزة حملة أمنية، لمواجهة حالات الغش التجاري، وضبط المتورطين في الاتجار بالسلع المغشوشة والفاسدة.

أسفرت الحملة عن ضبط كميات من الدواجن واللحوم المجمدة مجهولة المصدر، ومواد غذائية فاسدة، ومنتجات بدون بيانات. كما أسفرت الحملة عن تحرير 92 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادات صحية، وإغلاق منشآت بدون ترخيص، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابات المختصة التحقيق.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع في أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

فيما تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط (صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع المناديل الورقية بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة الوراق) ، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من مستلزمات إنتاج المناديل الورقية رديئة الصنع وغير صالحة للاستخدام الآدمي والمصنعة من ناتج مخلفات القمامة وإعادة تجهيزها وتعبئتها فى عبوات تحمل أسماء وعلامات تجارية لشركات معروفة لدى المواطنين بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المصنع المشار إليه وبتفتيشه عثر بداخله على (12240 عبوة مناديل ورقية منتج نهائي – 700 باكيت معبأة مناديل ورقية زنة الواحدة 2 كيلو جرام – 105 رول ورق مناديل معدة للتصنيع زنة الواحدة 125 كيلو جرام) بإجمالي مضبوطات "14 طن و525 كيلو جرام منديل ورق – عدد 12240 عبوة مناديل ورقية) غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.