السبت 18 مايو 2024

على الرغم من استخدام الجسور في الانتحار.. كوريا تفتتح أحدث جسورها على نهر الهان

لتخفيف الازدحام المروري افتتاح جسر وطريق سريع في العاصمة الكورية

الهلال لايت 1-9-2021 | 19:18

مى كامل

ذكرت  وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية، إن حكومة العاصمة سيول، افتتحت اليوم الأربعاء، جسرا جديدا فوق نهر الهان، وطريقا سريعا تحت الأرض، كجزء من الجهود المبذولة لتخفيف الازدحام المروري المزمن في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الانتحار من فوق هذه الجسور في مختلف أنحاء البلاد.

وقامت حكومة العاصمة ببث حفل الافتتاح عبر الإنترنت لجسر كأس العالم ونفق "سيوبو" السريع في غرب سيول على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب في الساعة 11:30 صباحا، قبل 30 دقيقة من فتحهما أمام حركة المرور.

ويعد الجسر هو الجسر الحادي والثلاثين فوق نهر الهان الذي يتدفق عبر عاصمة كوريا الجنوبية، كما ظهر الجسر في أغنية فرقة "بي تي إس" الأخيرة الصادرة بعنوان "باتر"، وهو فريق الكي بوب الأشهر في كوريا.

وتم بناء الطريق السريع البالغ طوله 10.33 كيلومترات والمكون من أربعة حارات تحت قسم من طريق "سيوبو" السريع الذي يربط بين أحياء "يانغ بيونغ دونغ" و"دوكسان دونغ".

ويتوقع المسؤولون أن تعمل الطرق الجديدة على تحسين حالة المرور في منطقة جنوب غرب سيول، المشهورة بالزحام المروري الكثيف.

ويتم تشغيل ميزات الإضاءة الليلية في جسر كأس العالم ابتداء من مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر فقد عرف أحد الجسور على نهر هان في كوريا بأنه يجذب القادمين على الإنتحار إليه، وهو جسر «هانغانغ»، وقد تحول إلى ما يشبه اللعنة.

وكان العديد من الأشخاص قد انتحروا بإلقاء أنفسهم من فوق الكبارى والجسور، وبعضهم كتب عبارات يائسة على أسوارها، وأصبح هذا يشبه التقليد، وكانت سلطات الأمن قد سارعت بإزالة هذه العبارات والرسائل، منها رسالة كتبها عمدة المدينة السابق «بارك وون سون» الذى انتحر أيضاً من فوق الجسر، بعدما لاحقته مزاعم بالتحرش الجنسى الصيف الماضى، ولكن السلطات وجدت أن محو الرسائل الحزينة لم يوقف عمليات الانتحار، فقررت استبدالها بعبارات مبهجة وتدعو للتفاؤل والإيجابية فى الحياة، وكتابتها على الجسور بحروف كبيرة حتى يشاهدها المارة بوضوح.

الاكثر قراءة