الخميس 23 مايو 2024

مبادرة «إدرس في مصر» تعقد ندوة بجامعة مدينة السادات

جانب من الندوة

محافظات1-9-2021 | 18:56

نادر حشاد

 استقبل  الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة في مكتبة  الدكتور رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالى، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات لمناقشة وتفعيل مبادرة "أدرس في مصر study in egypt “ في ضوء إهتمام الجامعة بتفعيل مثل هذه المبادرات الذي يرعاها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وعقدت الندوه في قاعة سيمنار كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة وأفتتح "بيومي" الندوة بكلمة افتتاحية للترحيب بالضيوف وتم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الجامعة ودور الجامعة في إستقطاب  الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة والبرامج التعليمية المميزة التي تقدمها الجامعة. 

والقت الدكتورة رشا كمال كلمتها وعرضت خطة الادارة المركزية والمنصة التي تم إنشاؤها للتسجيل الطلاب عليها ودور الادارة وجهودها لزيادة اعداد الطلاب الوافدين واستقطاب  الطلاب للدراسة في مصر .

كما شددت الدكتورة رشا  كمال على اهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنظومة الوافدين بالجامعات، مؤكدة استمرار العمل على إطلاق منصة "ادرس في مصر"، وفقا للتكليفات الرئاسية، والتي تضم كافة الجهات المعنية، لتسهيل قبول الطالب الوافد للدراسة بالجامعات المصريةوالدور التى انجزتة جامعة مدينة السادات في هذا الملف.

حيث كشفت الدكتورة رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين،  عن كواليس خاصة بشأن المنظومة والتكليفات الرئاسية للوزارة.

كما أكدت الدكتورة أن إقبال الطلاب على الدراسة في مصر يؤكد النتائج الإيجابية للإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على الطلاب الوافدين، مشيدة بالدور المهم والفعال للجنة إدارة الأزمات المشكلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لحل مشكلات واستفسارات الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، مبينة أن اللجنة على اتصال مباشر مع الطلاب الوافدين من خلال الأعضاء الفنيين بالإدارة ومشرفي إدارات الوافدين بالجامعات المصرية والمكاتب الثقافية والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج لحل أي من المشكلات الخاصة بالطلاب واستكمال الأوراق ومساعدتهم للحصول على التأشيرات الدراسية.

فيما ألقت الدكتوره هالة مقلد  المستشار  الفني لرئيس الادارة المركزية لشؤون الوافدين كلمتها وعرضت الارشادات التى يجب علي الجامعات اتباعها للوصول لأكبر عدد من الوافدين من مصروفات وسياسة القبول بالجامعة وتوفير الخدمات المتكاملة للطلاب مما يخلق ميزة تنافسية وتوفير الأنشطة الطلابية والعلاجية للوافدين .

ويذكر أن المبادرة أطلقتها وزارة التعليم العالي في العام الدراسي السابق.