الجمعة 31 مايو 2024

هالة سرحان.. أول من حقنت وجهها بـ «البوتكس» وتبرعت بـ4 آلاف كتاب

هالة سرحان

فن1-9-2021 | 21:31

محمد أبو زيد

هالة سرحان واحدة من أبرز الإعلاميات في مصر وأشهرهم، تنقلت بين القنوات وقدمت العديد من البرامج الناجحة التي صنعت من خلالها أسطورتها الإعلامية، حياتها مليئة بالأسرار والحكايات، جريئة وتخلق بتصريحاتها "هالة" من الجدل حولها، ولكنها في النهاية يصادفها النجاح أينما حلت. 

ولدت هالة سرحان في 1 سبتمبر 1952 بمدينة بورسعيد، بدأت مشوارها كمذيعة في القسم العربي من إذاعة "صوت أمريكا" ثم عملت كمراسلة صحفية في جريدة "الشرق الأوسط"، و"مجلة سيدتي"، ثم صحفية في مجلة "كلام الناس"، لتعمل بعد ذلك قارئة نشرة باللغة الإنجليزية في التليفزيون المصري في 1972 ولمدة 4 سنوات. 

وقدمت عددًا من البرامج أبرزها "ترانزيت، مصر في عيون العالم، سيادة القانون، أرشيف السينما"، وانضمت "سرحان" إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من 1993 حتى 1999 حينما كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.

وعلى قناة art للمنوعات، قدمت عدة برامج منها " يا هلا مع هالة سرحان، الليلة مع هالة سرحان وبصراحة مع هالة سرحان"، وبعدها كانت قناة دريم محطتها وعملت بها من  2000 حتى عام 2003 نائباً لرئيس قناة دريم وقدمت على شاشتها برامج "الهوا هوانا، هلا شو، الحقيقة" ترأست  قناة دريم 2 وقدمت من خلالها برنامج "في الممنوع"وبرنامج "هالة شو"، ثم انتقلت إلى قناة روتانا سينما وقدمت بها برنامج "السينما والناس" كما أسست  قناة روتانا زمان وقدمت على شاشات روتانا عدة برامج تليفزيونية أبرزها  "هالة شو، جانا الهوا، الناس والصيف، خمس نجوم ، الهوا هوانا، ناس بوك". 

مناصب وبرامج ناجحة هي حصيلة هالة سرحان طوال مشوارها الإعلامي علي مدار 40 عامًا، كان لها الفضل في تقديم محمود سعد الذي كان يرفض بشدة تقديم برنامج على الشاشة، لأنه يشعر بالخجل الشديد، لكنها أقنعته بتقديم حلقة واحدة من برنامج "على ورق".

واستضاف فيها المخرج العالمي يوسف شاهين، ومنها صار واحدا من أشهر وأبرز الإعلاميين في مصر، ونفس الشيء كررته مع الإعلامي وائل الإبراشي، والذي كان رافضًا للظهور كمقدم برامج، ولكنها أخبرته بأنه سيحل مكانها في إحدى حلقات برنامجها، ومنذ تلك الحلقة بات واحدا من الإعلاميين البارزين.

وأطلقت خلال حلولها ضيفة على برنامج "أبلة فاهيتا.. لايف من الدوبلكس"، والذي تقدمه الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، عددا من التصريحات، وقالت في الفقرة التي تقدمها "كارو" عند سؤالها عن عدد عمليات التجميل، إن النساء عندما تتقدم في العمر يظهر لها "لُغد" أسفل الرقبة، وقررت إجراء عملية تجميل للتخلص منها، كما تجري عمليات تقشير للوجه مرتين في السنة، مشيرة إلى أنها أول امرأة حقنت وجهها بالبوتكس في العالم العربي والشرق الأوسط".

وأضافت سرحان، أنها تعلمت من زوجها الصبر، وطلبت منه أن يشتري لها هدية شنطة، وبالفعل أحضرها بعد مرور 9 سنوات، ووصلت في 9 أشهر، وقالت إنها تحب القراءة منذ طفولتها، وكانت تقرأ روايات إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ، وهي في سن التاسعة من عمرها، مشيرة إلى أنها كانت تمتلك نحو 4 آلاف كتاب قرأتها جميعها وتبرعت بها ليتم وضعها في مكتبات صغيرة في القرى والأرياف التي لم يصل إليها الإنترنت، وعن حياتها الأسرية تزوجت هالة سرحان من الإعلامي عماد أديب وأنجبت منه ابنها "محمد". 

الاكثر قراءة