الأربعاء 15 مايو 2024

هل تؤثر موجة كورونا الرابعة على الطروحات الحكومية بالبورصة؟.. محلل فني يجب

بشر الحسينى خبير اقتصادي ومحلل فنى للبورصة

اقتصاد1-9-2021 | 20:49

تامر فاروق

قال بشر الحسينى، الخبير الاقتصادي والمحلل الفنى للبورصة وعضو الجمعية المصرية للتنمية والاستثمار ومحاضر لدى اكاديميه IBS الدوليه للتنمية، إن السوق المصري استعاد عافيته بعودة السيولة النقدية إليه مرة أخرى بعد أن تضاءلت منذ سنوات، لتصبح السيولة النقدية أعلى من 2 مليار في الجلسه الواحد وتجاوزها بقليل أيضا.

وأوضح أن هذا الارتفاع يدل على قوة السوق المصري لجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية ورغبتهما فى الاستثمار في البورصة المصرية مما أعطى ثبات السوق وقلت حدة الذبذبة.

 وأشار أنه فى ظل هذا السيولة تعطى دافع كبير الطروحات الحكومية فى التفكير بوضع برنامج منظم للطرح فى ظل  وايضا في رغبه المستثمرين الشراء والاستثمار في البورصة ويرجع الفضل إلى اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الدولة المصرية نحو دعم البورصة والاهتمام بهذه الصناعة ولذلك لا يؤثر فيرس كرونا فى عدم الطرح أو تأخيره لأننا كدولة وبورصة. 

وألمح إلى أننا تجاوزنا هذه المحنة بنجاح  وارتفع الاقتصاد المصري ليحقق نمو 3.5% وفى طريقه الى تحقيق 5.6 % فى السنوات المقبله .

ويرى أن  الطروحات الحكوميه هى برنامج اقتصادي أيضا الدوله مع رغبه أكيدة من قبل الشركات المطروحه مما يزيد من قوتها فى السوق وتصبح جاذبة لدى نظر المستثمرين فى المشاركة فى رأس مال الشركة من قبل حصص.