السبت 4 مايو 2024

تحرير محضر آداب لـ«حسن شاكوش ورضا البحراوي»

حسن شاكوش ورضا البحراوي

فن1-9-2021 | 20:58

محمد أبو زيد

أصدر الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، قرارا لإدارة التفتيش الفني ينص على تحرير محضر آداب للتحقيق في واقعة مشاجرة مطرب المهرجانات حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوي.

وأعلن الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر، عن قيام جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بتحرير محضر آداب لواقعة حفل "شاكوش" و"البحراوي".

وكتب "قمر" على  حسابه عبر "تويتر": "الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية أصدر قراره بتحرير محضر آداب لواقعة حفلة حسن شاكوش".

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا، تُعلن فيه وقف كل من الفنان حسن شاكوش والفنان رضا البحراوي لمدة شهر، وذلك بعد مشاجرتهما الأخيرة في إحدى حفلاتهما.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر: "قرار بوقف إصدار تصاريح للفنان رضا البحراوي، وحسن شاكوش، وعدم مزاولتهما المهنة لمدة شهر، وذلك لما بدر منهما من كلمات بذيئة أمام الجمهور، شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري، الذي ظل طوال عقود طويلة هاديًا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا هاديًا أو داعمًا لإهدار الأخلاق والفضيلة".

أضاف البيان: "وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض، الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة الجمهور، له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم، لا ما يحيط من قدرهم".

اختتم البيان: "وتدعو نقابة المهن الموسيقية جميع الفنانين وحتى المؤدين للمهرجانات، التمسك بمسئولية الكلمة والأخلاق، مؤكدة على أنها لن تتوانى عن دورها في ممارسة حقها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة". 

وكانت قد بدأت الأزمة عندما تفاجأ حسن شاكوش بوجود  فرقة رضا البحراوي على المسرح، رغم أن فقرته كانت أولا ثم رضا البحراوي، وأصر حسن شاكوش على نزول فرقة رضا البحراوي من على المسرح، وهو حدث بالفعل ولكن مع حالة غضب عارمة من الفرقة، واذ قرر أفرادها العودة مرة أخرى إلى المسرح أثناء غناء حسن شاكوش.

وتسبب هذا الأمر في حدوث حاله غضب شديدة بينهم مما أدى إلى حدوث تشابك بالأيدى ووجود بعض الالفاظ البذيئة من الجانبين حيث حدثت خناقة بين البحراوى وشاكوش، إلا أن الأخير فر مسرعا إلى الخارج.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa