الخميس 16 مايو 2024

الرئيس اليمنى يتابع جهود إعادة الكهرباء لمدينة عدن

إجتماع الرئيس اليمني بمحافظ عدن

عرب وعالم2-9-2021 | 15:52

سها البغدادى

 أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أهمية سرعة  استكمال مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة نظرا لأهميتها كمشروع استراتيجي خدمي عملاق  يوفر الخدمة لأهالي عدن والمحافظات المجاورة حيث حظى هذا المشروع على الإهتمام الأكبر ، بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك، وقاموا بوضع حل لمشكلة إنقطاع الكهرباء المعضلة بالعاصمة المؤقتة عدن حيث باتت مشكلة إنقطاع الكهرباء بصورة متكررة تؤرق المواطن وتعطل مسيرة الحياة بشكل عام .

 

والتقى الرئيس اليمنى مع محافظ عدن أحمد  حامد لملس، وشدد على أهمية تفعيل مستوى الإنجازات وتعزيز الموارد وتوفير الخدمات التي يتطلع إليها المواطن لتلامس واقعه واحتياجاته اليومية في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات وغيرها، مؤكداً على دعم الدولة للمحافظات التى تعاني من الحرمان في هذا الصدد للإيفاء بالتزاماتها وتفعيل عملها على أرض الواقع وتحصيل الموارد بالتنسيق مع السلطات المركزية.

وأكد الرئيس هادي على أهمية التعاون والتكامل بين مختلف المؤسسات والأجهزة والمجتمع لمواجهة التحديات والتربصات التي تواجهها اليمن بالإضافة إلى المعوقات الناتجة عن المخاطر التى تشكلها أذرع إيران المتمثلة فى جماعة الحوثى التي تستهدف بأعمالها الإرهابية العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة.

يذكر أن إنقطاع الخدمات بالعاصمة المؤقتة عدن  زاد سوءا بعد الصراعات التى شهدتها عدن مع بداية 2018 وإزدادت سواء فى أحداث 2019 التى أدت إلى إستمرار معاناة عدن تحت مظلة الإدارة الذاتية التى أعلن عنها رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي .

وتسعى الدولة اليمنية إلى تحسبن الخدمات فى ظل المعوقات التى تسببها الصراعات السياسية بين الفصائل المتناحرة والتى تتطلع إلى الوصول إلى تقاسم السلطة مع حكومة الشرعية فضلا عن معوقات جماعة الحوثى المدعومة من إيران . لافتاً إلى الجهود المبذولة في استكمال أعمال محطة الرئيس الكهربائية وتجهيز مستشفى عدن العام بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والذي سيعد صرحا خدميا للقطاع الصحي بعدن، وكذلك تحسين قطاع الطرقات وغيرها من المشاريع الهامة التى يطمح لها المواطن .