الأحد 26 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: إنشاء نادي للإبتكارات الطلابية ووضع برنامج لإعداد قيادات شبابية

جانب من الاجتماع

محافظات2-9-2021 | 11:27

دعاء عبدالرازق

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية على السادة وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضرورة الإستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، من خلال وضع خطة للصيانة الشاملة لكافة المباني والمعامل والأجهزة داخل كليات ومعاهد الجامعة.

 جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما أكد رئيس الجامعة على تفعيل دورلجنة السلامة والصحة المهنية مع بداية العام الدراسي وتكثيف المحاضرات والدورات التدريبة المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية وسلامة المنشآت للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وقيام وحدة إدارة الأزمات والكوارث بإعداد خطة الطوارىء والإخلاء بالكليات .

وشدد رئيس الجامعة على استمرار تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا داخل منشآت الجامعة، وتعميم تلقي اللقاح لكل منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين .

وفي إطار التطور الإداري فى كل أجهزة الدولة أكد قنصوة على أهمية إعداد كوادر قيادية من الشباب بما يتلائم مع توجه الدولة خلال الفترة الحالية ووضع برنامج تدريبي لهم .

وناقش قنصوة خلال الاجتماع خطة الجامعة لإطلاق مجموعة من القوافل الطبية المجتمعية المتكاملة خلال الفترة المقبلة وكذلك آخر مستجدات مبادرة حياة كريمة ومشاركة الجامعة فيها، كذلك عدد من الملفات المهمة مثل ملف محو الأمية ومكافحة الإدمان وتجديد الخطاب الديني .

وأوضح رئيس الجامعة أن التعاون مع الصناعة جزء أصيل من عمل الجامعة من خلال نقل الخبرات العلمية لمجتمع الصناعة لتطبيقها وانتاجها، مع تفعيل دور لجنة الصناعة داخل الجامعة والإهتمام بالوحدات ذات الطابع الخاص والعمل على تعظيم مواردها واستحداث وحدات آخرى جديدة تخدم الجامعة والمجتمع .

وفى سياق التحول الرقمي وتحول الجامعة للجيل الرابع ودعم فكرة الاقتصاد القائم على المعرفة، بحث الدكتور قنصوه إنشاء Innovation club داخل جامعة الإسكندرية لدعم الابتكارات الطلابية والتعاون مع الشركات الكبري لتمويل هذه الابتكارات وقيام وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تجميع الابتكارت الطلابية القابلة للتنفيذ بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال.

ووافق المجلس على برتوكول التعاون المشترك بين كلية التربية للطفولة المبكرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف " لدعم مراكز تنمية الطفولة المبكرة .