الخميس 30 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 2-9-2021.. انطلاق تنسيق كليات الأزهر 2021

جامعة الأزهر

تحقيقات2-9-2021 | 11:13

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 2-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، انطلاق التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021 لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انطلاق اليوم الثالث لتسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات الخاصة، إذ تم فتح باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الخاصة 2021، يوم الثلاثاء 31 أغسطس الماضي، على أن يتم غلقه يوم الأحد 5 سبتمبر الجاري، في تمام الخامسة مساءً.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة تحديد رغباتهم وفقًا للمجموع الحاصلين عليه.

وأعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك في اجتماعه الدوري يوم الاثنين 30 أغسطس الماضي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بداية اليوم الخميس 2 سبتمبر - اليوم الثالث - لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2021 حتى السبت 4 سبتمبر، أي لمدة 5 أيام.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني» في خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي : www.Tansik.Egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات، والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، على أن تستمر هذه المرحلة لمدة 5 أيام.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، انطلاق التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021 لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

وأوضح الشربيني أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول في كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا  للطلبة الناجحين في الدور الأول بداية من اليوم الخميس 2 سبتمبر، حتى يوم الاثنين المقبل ٦ سبتمبر.

أقرأ أيضًا:

خطوات استخراج بيان نجاح الصف الثالث الثانوي 2021

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

5 كليات متاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليهم