الجمعة 3 مايو 2024

رائدة فضاء تتلقى هدايا عيد ميلادها فى المحطة الدولية بطريقة غير متوقعة

رائدة الفضاء فى عيد ميلادها

الهلال لايت 2-9-2021 | 14:27

ميادة عبد الناصر

عيد الميلاد هو أهم مناسبة لدى كل شخص والذى ينتظره كل فرد ليكون احتفاليه مميزة وفى أغرب احتفال يمكن أن تتوقعه احتفلت رائدة فضاء ناسا ميجان ماك آرثر بعيد ميلادها الخمسين والذى تلقت فيه هديتها عبر محطة الفضاء الدولية (ISS) على متن سفينة شحن سبيس إكس دراجون والتى كانت محملة بالأيس كريم والشموع والكعك وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أكملت أحدث عملية تسليم شحن لشركة سبيس اكس ، وهي الثالثة والعشرون التي قدمتها شركة أيلون ماسك في أقل من عقد من الزمن ، وأشرف ماك آرثر على وصولها في عيد ميلادها الخمسين ، مما دفعها إلى القول لم يرسل لي أحد مركبة فضائية في عيد ميلادي من قبل.

وقالت رائدة الفضاء: يا له من عشاء عيد ميلاد رائع مع زملائي في البعثة 65 ولقد سعدت بشدة لتدفق الأمنيات الطيبة من العائلة والأصدقاء ومحبي الفضاء في جميع أنحاء العالم فقد أكون في الخمسين من عمري لكني ما زلت أشعر أنني فتاة صغيرة .

ميجان ماك آرثر هو واحدة من سبعة رواد فضاء يعيشون حاليًا في المختبر الذي يدور على ارتفاع 260 ميلًا فوق الأرض ، وقد وصلوا إلى المحطة في أبريل كجزء من إكسبيديشن 65 والتى انطلقت إلى محطة الفضاء الدولية ، مع زميلها رائد فضاء ناسا شين كيمبرو ، وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية ، وأكيهيكو هوشيد من وكالة جاكسا.

وهي من المخضرمين في مجال السفر إلى الفضاء ، وتُعرف بأنها آخر شخص تعامل مع تلسكوب هابل الفضائي المتصل بمكوك الفضاء وتم استخدام محطة الفضاء الدولية كمختبر مداري لأكثر من 20 عامًا ، مع شحنات منتظمة بين الأرض والمحطة.

ومن المعروف أنه في السنوات الأخيرة ، تحولت ناسا إلى شركات مثل SpaceX و Northrup Grumman و Boeing لتقديم شحنات البضائع.

Dr.Randa
Dr.Radwa