الأحد 16 يونيو 2024

وزير الوحدة : التعاون السياحي بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وروسيا سيفتح آفاقا جديدة

وزير الوحدة الكوري الجنوبي

عرب وعالم2-9-2021 | 14:17

دار الهلال

أكد وزير الوحدة الكوري الجنوبي لي إن-يونج اليوم الخميس على أن التعاون بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وروسيا خاصة في قطاع السياحة سيفتح آفاقا جديدة.... أدلى "لي" بذلك أثناء مشاركته عبر الفيديو كمقدم خاص في جلسة التعاون السياحي في المنتدى الاقتصادي الشرقي السادس في روسيا.


وأفاد بأنه يمكن البحث عن إمكانيات التعاون السياحي بين الدول الثلاث في التعاون السياحي بين الكوريتين، وأشار إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تسعى لتهيئة الظروف المواتية لاستئناف السياحة من خلال عقد لم شمل الأسر المشتتة في جبل كومكانج بكوريا الشمالية عند هدوء الوضع الصحي بجائحة فيروس كورونا المستجد.


وقال "لي" إن الحكومة تخطط لإنشاء منطقة سياحية خاصة في المناطق الشرقية في شبه الجزيرة الكورية لتعزيز التعاون بين الكوريتين عند تحسين الوضع مثل التقدم في الحوار بين الكوريتين والولايات المتحدة، وتوسيع التعاون إلى السياحة بين الكوريتين وروسيا.


وأضاف أنه توقع أن القطار الذي انطلق من مدينة بوسان الكورية الجنوبية سيصل الى فلاديفوستوك وموسكو وأوروبا، عابرا جبل كومكانج ومدينة وونسان بكوريا الشمالية ومن الممكن ربط كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وروسيا عبر الطريق البحري.


وشدد على أنه سيتم إنشاء نظام لوجستي عملاق يربط القارة بالمحيطات عندما يتم الربط بين سكة الحديد العابرة لشبه الجزيرة الكورية وسكة الحديد العابرة لسيبيريا، وذلك من شأنه أن يساهم في إنشاء أساس للازدهار المشترك، يعطي الحيوية الاقتصادية لقارة أوراسيا بأكملها.


ويحضر "لي" كأول وزير وحدة تمت دعوته، المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي تقوده الحكومة الروسية.


وقالت وزارة الوحدة في سيول إنها تتطلع إلى أن يكون حضور "لي" فرصة لتعزيز التعاون بين الدول المعنية للسلام والاستقرار والازدهار المشترك في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.