السبت 29 يونيو 2024

ارتفاع قياسي باحتياطيات البنك المركزي الروسي من الذهب والعملات الأجنبية

النقد الدولي

اقتصاد2-9-2021 | 17:05

سناء مصطفى

ارتفعت إحتياطيات البنك المركزي الروسي، من الذهب والعملات الأجنبية، اليوم إلى مستوى قياسي، بلغ 615.6 مليار دولار، بعد تلقي شريحة مستحقات من صندوق النقد الدولي، وفقا لوكالة رويترز.

ومنح صندوق النقد الدولي روسيا 17.5 مليار دولار، من حقوق السحب الخاصة في أواخر أغسطس، كجزء من تخصيص حقوق السحب الخاصة العالمية، بقيمة 650 مليار دولار ، وهو أكبر توزيع للاحتياطيات النقدية على الإطلاق.

وقال البنك المركزي الروسي في تقرير أسبوعي إن احتياطي روسيا من الذهب والعملات الأجنبية ، وهو رابع أكبر احتياطيات في العالم ، ارتفع بمقدار 20 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي إنه يمكن للبلدان استخدام مخصصات حقوق السحب الخاصة لدعم اقتصاداتها أو مبادلتها مع دول أخرى ، لكن لا ينبغي أن تستخدم الحيز المالي لتأخير الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة أو إعادة هيكل كما استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس ، حيث كان المستثمرون ينتظر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والتي تعتبر حاسمة بالنسبة للجدول الزمني لخفض الدعم الاقتصادى تدريجيا من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي،

وفقا لوكالة رويترز. لم تتغير أسعار الذهب فى التعاملات الفورية كثيرًا عند 1،814.58 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش ، بينما تم تداول عقود الذهب الأمريكية الآجلة ثابتة عند 1،816.50 دولارًا.

وقال دانييل هاينز المحلل في ANZ: «السوق تنتظر صدور بيانات الرواتب للحصول على دليل بسيط حول كيفية تحديد توقعات التضخم في نهاية المطاف»، من المقرر صدور أرقام مطالبات البطالة الأمريكية في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش في وقت لاحق من اليوم.