السبت 18 مايو 2024

خلال لقائه طلاب كلية التجارة.. المصيلحي: الإنجازات التي تحققت في التموين نقلة كبيرة

وزير التموين

اقتصاد2-9-2021 | 17:52

أنديانا خالد

 أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أن أي تقدم لا يحدث إلا بالعلم، مشيرا إلى أن ما ‏يحدث على الأرض بين الوزارة، وطلاب كلية التجارة جامعة القاهرة، ‏هو أساس كاف لمطابقة ما يدرس بالجامعة على أرض الواقع، ‏باعتبارها نقلة نوعية وموضوعية في تحسين الأداء.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الخميس، مع طلاب الكلية، تنفيذاَ للبروتوكول ‏الموقع بين الوزارة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية الطلاب بكلية تجارة ‏جامعة القاهرة.

وشرح وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، لطلاب الكلية الانجازات التي تمت علي الارض ‏وتغيير الكثير من المفاهيم في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن سواء ‏علي بطاقة الدعم من خلال التحول الرقمي وميكنة التعامل معها علي ‏موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية وكذلك حوكمة التعامل في ‏تداول الاقماح بداية من التوريد وصولاً الي الصوامع والمطاحن.

وأوضح أن التطوير الكبير الذي تم في إنشاء المناطق ‏اللوجيستية وأهميتها في تقليل الفاقد وتخفيض الأسعار، وكذلك ميكنة ‏مخازن الجملة التابعة للوزارة وانشاء اسواق الجملة وكذلك الدور ‏الكبير الذي يلعبة جهاز حماية المستهلك في حماية حقوق المواطن. ‏

وشرح الدكتور علي المصيلحي أهمية ودمغ المصوغات بالليزر ‏لمنع التلاعب بها، موجها رؤساء القطاعات والشركات ‏بالوزارة بضرورة مرافقة طلاب الكلية في الجولات الموضوعة لهم ‏علي تلك الأماكن وشرح كافة الأمور لهم علي ارض الواقع وضرورة ‏ان يقوم كل طالب بوضع تقييم والجوانب الايجابية والسلبية التي ‏يراها عند زيارة تلك المواقع. من جانبة اكد العميد خالد شرف - مساعد الوزير رئيس قطاع ‏التخطيط بالوزارة انه تنفيذاَ لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي – وزير التموين و التجارة الداخلية تم تحديد رابط للطلاب ‏للتقييم وتقديم الآراء بعد زيارتهم للمواقع.