الأحد 2 يونيو 2024

وضع حجر أساس مشروع إسكاني على مساحة 70 فدانا بالمنيا

24-5-2017 | 12:55

قال عصام البديوي محافظ المنيا إن مشاريع الإسكان التي تنفذها جمعيات الإسكان تساهم بشكل كبير في الخروج من الحيز العمراني الضيق إلى المدن الجديدة، لافتا إلى أن المحافظة قدمت على مشروع بني مزار الجديدة، وهناك محاولات لتوسع عمراني جديد في ملوي من خلال أحد المشروعات الكبرى على مساحة 560 فدانا في مدخل البرشا.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لوفد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، برئاسة الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة واللواء عادل نصحي رئيس الاتحاد التعاوني للإسكان المركزي لوضع حجر أساس مشروع لؤلؤة المنيا الجديدة المقام على مساحة 70 فدانا وتنفذه جمعيات الإسكان بمدينة المنيا الجديدة.

وعقد المحافظ ورئيس الهيئة اجتماعا مع رؤساء جمعيات الإسكان بالمحافظة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، تم توزيع خطابات الإحداثيات للجمعيات المخصص لها أراض بالمشروع .                                

من جانبه استعرض الدكتور حسام رزق إن محافظة المنيا نماذج المشروع والمخطط العام له من خلال عرض سريع حول المشروع وسيقام المشروع على مساحة 70 فدانا بجوار مشروع ابني بيتك كما تناول عددا من نماذج قرى الظهير الصحراوي، وتضم المنيا 24 قرية مدرجة في مخطط الدولة منها 6 قري تم تنفيذ جميع المرافق بها وجاري إتمام إجراءات نقل الولاية للمحافظة.