الجمعة 10 مايو 2024

الجامعة الألمانية الدولية تسلم المنح الكاملة لـ41 طالبا من متفوقي الثانوية العامة

الجامعة الألمانية الدولية

أخبار2-9-2021 | 18:44

دار الهلال

 احتفلت الجامعة الألمانية الدولية GIU، في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس بتوزيع المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة، والبالغ عددهم 41 طالبًا، 14 طالبًا شعبة علمي علوم ، 16 طالباً شعبة علمي رياضة، 11 طالبا الشعبة الأدبية، وجميعهم تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة التى خصصتها الجامعة لالتحاق المتفوقين للدراسة بها، وتشمل المصروفات الدراسية وتكاليف الإعاشة للمغتربين منذ التحاق الطالب و حتى اتمام دراسته. 

وأكد الدكتور أشرف منصور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة للشئون الأكاديمية - خلال الاحتفالية - أن الجامعة ترعى الطلاب رعاية كاملة، حيث لا يقتصر الأمر على البرامج التعليمية، لكن هناك أبعاد أخرى خاصة ببناء الشخصية حتى يتمكن خريج الجامعة من التعامل في كل بقاع العالم بمهارة فائقة، مشيرا إلى أن الجامعة محايدة تمام في كل ما يتعلق بأفكار ومعتقدات الطلاب. 

وقال منصور إنه لا يوجد تنافس بين الجامعة الألمانية، والجامعة الألمانية الدولية، ولكن العمل بينهم يتم بتكامل وتنسيق، مضيفا أن إنشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية الجديدة جاء بطلب من الدولة المصرية، وهي من اوائل الجامعات التي تعمل بكامل طاقتها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية الدولية، إلي أن دولة ألمانيا لديها تقدير ومحبة واحترام كامل للشعب المصري وتوفر كل الامكانيات العلمية والتكنولوجية وخبراتها في مجال الصناعة وهي إمكانات غير موجودة في اي جامعة بالشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن التفاهم السياسي والثقافي الذى يتمتع به البلدين على مدى أكثر من 150 عاما. 

وتشمل المنحة المقدمة الإعفاءات من رسوم التقدم للقبول واجتياز الاختبارات، والمصروفات الدراسية ، وتأمين المعامل، والتنقل ، وبالنسبة للطلاب القاطنين خارج محافظتي القاهرة والجيزة تشتمل المنحة الإقامة الكاملة، وتخصيص مصروف شهري للإعاشة اعتبارا من سنة الالتحاق وحتى عام التخرج بالحصول على درجة البكالوريوس.

وتضمن برنامج الاحتفالية تنظيم جولة تفقدية داخل أروقة الجامعة، وإتمام الجامعة للمرحلة الأولى من أكبر ممر تكنولوجي في العالم، حيث تم تفقد معمل "إليكتريك باور" الخاص بأجهزة التحكم في القطارات ووسائل النقل الثقيلة، وأجهزة قياس الأثقال المستخدمة في صناعة مترو الانفاق وسكك الحديد وغيرها.

كما تضمنت الجولة شرح معمل صناعة الأزياء من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة الأزياء والباترون، وكذلك معمل لصناعة السيارات، الذي يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة التي يتم تعليم الطلاب عليها، فضلًا عن معمل آخر مخصص لتخريج مهندسي الصيدلة.

جدير بالذكر، أن الممر التكنولوجي للجامعة الألمانية الدولية، يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب على أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في الصناعات المختلفة، كما أنه يعد بمثابة مصنع كامل متكامل للتخصصات، والتي يأتي من بينها يتم صناعة الشيبس الخاصة بالصناعة سواء العربيات أو الصيدلة وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air