السبت 18 مايو 2024

حلمي عبد الباقي: حسن شاكوش "ما يقدرش يغني في بيتهم".. وأتوقع تشديد العقوبة (خاص)

حلمي عبد الباقي

فن2-9-2021 | 20:24

محمد أبو زيد

شهدت الأزمة الأخيرة بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوي، بعد المشاجرة التي حدثت بينهما في إحدى الحفلات تطورات سريعة وصلت إلى التراشق فيما بينهما على السوشيال ميديا، وخلقت حالة من الجدل والاستياء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت نقابة المهن الموسيقية لإصدار بيان تُعلن فيه وقف كل من شاكوش والبحراوي، ووقف إصدار تصاريح وعدم مزاولتهما المهنة لمدة شهر، لما بدر منهما من كلمات بذيئة أمام الجمهور، شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري، والذي ظل طوال عقود طويلة هاديًا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا هاديًا أو داعمًا لإهدار الأخلاق والفضيلة".

وتبع قرار نقابة الموسقيين قرارا آخر جاء من ناحية الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والذي أصدر قرارا لإدارة التفتيش الفني ينص على تحرير محضر آداب للتحقيق في واقعة مشاجرة "شاكوش" و"البحراوي".

وفي محاولة منهم، خرج"البحراوي" و"شاكوش" في فيديو معا عبر صفحة الأخير، يؤكدان عدم وجود أي خلافات بينهما، ووجها اعتذارًا لعدة أطراف منها الجمهور؛ وذلك لما بدر منهما من ألفاظ خلال الفيديوهات السابقة، كما قدما اعتذارًا لنقابة المهن الموسيقية، والفنان هاني شاكر، وقال "البحراوي" إنه تصالح مع حسن شاكوش ولا يوجد شيء بينهما، وأن ما حدث مجرد سوء تفاهم وتم حله.

ومن جانبه، كشف المطرب حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية، أن صلح "شاكوش" و"البحراوي" لن يغير شيئا في قرار النقابة بوقف الثنائي لمدة شهر.

وقال "عبد الباقي" في تصريحات خاصة لـبوابة "دار الهلال": "النقابة لا دخل لها في الصلح الذي جرى بينهما، وموقفها لن يتغير وليس له علاقة بالقرار ولا تراجع فيه والقرار كان حفاظا على الذوق العام". 

وعن قرار النقابة، قال: "القرار لحين التحقيق، وأعتقد أنه لن يكون وحده هو الجزاء لما فعلاه وسوف يكون هناك عقوبة لواحد منهم أكثر من الآخر، وعلى حسب الخطأ الشديد سوف تكون العقوبة، والتي تحددها لجنة التحقيق وبعدها تعرض على المجلس وهو من يوافق عليها أو يرفضها". 

وبسؤاله عن عقوبة "شاكوش" إذ قام بإحياء حفل في الساحل الشمالي أو أي مكان آخر في ظل قرارالنقابة بوقفه، قال: "ما يقدرش وفي حالة تحدي قرار النقابة سوف يكون مصيره الشطب حتى لو غنى في بيته لأنه لغاية دلوقتي هو اسمه في النقابة بالقلم الرصاص وفي أي وقت يتمسح بالأستيكة، لأنه ليس عضوا في النقابة فهو يحصل فقط على تصريح، لكن رضا البحراوي عضو في النقابة".