الأربعاء 15 مايو 2024

أحذية صديقة للبيئة من تدوير الزجاجات البلاستيكية

أحذية صديقة للبيئة

أخبار2-9-2021 | 21:27

هبة زكي

بدأت شركات الاحذية على مستوى العالم الاحساس بمسؤوليتها تجاه البيئة حيث تعمل العلامات التجارية للأحذية الأخلاقية على قلب المد ضد النفايات البلاستيكية من خلال صنع أحذية مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره.

 

حيث يعد التلوث البلاستيكي من أكبر مشاكل أزمة المناخ التي يشهدها العالم وتشير التقديرات إلى أن حوالي ثمانية مليارات طن من البلاستيك تدخل محيطاتنا كل عام والتي تشكل حوالي 80٪ من حطام المحيطات.

 

لا تلحق بلاستيك المحيطات الضرر بالحياة البحرية فحسب ، بل إنها أيضًا مضيعة هائلة للموارد.

 

الحقيقة المحزنة هي أن الكثير من البلاستيك ، مثل زجاجات المياه المصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات ، يمكن إعادة تدويرها إلى منتجات مفيدة قبل أن ينتهي بها الأمر إلى تلويث البيئة في المقام الأول.

 

 وبما ان للأحذية أيضًا بصمة بيئية كبيرة من الناحية المثالية ، نرتديها ولكن  حين التخلص منها  نواجه معضلة حول ما يجب فعله بأحذيتنا البالية فإذا تم رميها بعيدًا ، فمن المؤكد أنها ستنتهي في مكب النفايات.

 

ومن بين 24.2 مليار حذاء يتم تصنيعها سنويًا ، يتم حرق معظمها أو إرسالها إلى مكب النفايات لمجرد عدم وجود أنظمة إعادة تدوير كافية لمواكبة التدفق.

 

تصنع معظم الأحذية أيضًا من مزيج من المواد الاصطناعية مما يجعل من الصعب إعادة تدويرها على أي حال.

 

 وتستهدف الأحذية البلاستيكية المعاد تدويرها المشكلات البيئية في آن واحد إنهم ينظفون البيئة من النفايات البلاستيكية ، مما يعطي فرصة جديدة للحياة للموارد البكر.

 

كما أنها تجعل الأحذية أكثر استدامة لأنه إذا كان من الممكن إعادة تدوير المواد مرة واحدة ، فيمكن إعادة تدويرها مرة أخرى.

 

على وجه الخصوص ، تنظر هذه العلامات التجارية أدناه في الحياة الآخرة للأحذية من الإنتاج.

 

فهي تجمع بين المواد ذات الأساس الحيوي مثل الخشب أو الصوف مع بلاستيك البولي ايثيلين تيريفثالات المعاد تدويره لتسهيل إعادة تدويرها.

 

ولدى العديد من الشركات أيضًا خطط إعادة التدوير الخاصة بهم حيث الأحذية  البالية  يمكن ترقيعها أو إعادة تشكيلها في أحذية أو منتجات أخرى.

 

 وتقوم احدى الشركات  بجمع الزجاجات البلاستيكية المهملة وإعادة تدويرها وغسلها ثم يتم تقطيعها إلى رقائق صغيرة. يتم بعد ذلك إذابة الرقائق وتبريدها وضغطها من خلال قالب ، لتشكيل خيوط طويلة من الخيوط يتم تكريرها بشكل أكبر ونسجها من خلال آلة حياكة ثلاثية الأبعاد لتشكيل الجزء العلوي من الحذاء بعد ذلك.

 بمجرد أن يصبح الجزء العلوي من الحذاء جاهزًا ، يتم استخدام المواد المتاحة بشكل طبيعي لصنع النعل الداخلي المصنوع من زيت حبوب العجلة النباتية والمطاط المعاد تدويره وورق النفايات  "النعل الداخلي له تأثير توسيد مما يجعل رائحة الحذاء ومقاوم للعرق  نتواصل مع الشركات التي تحول النفايات البلاستيكية إلى خيوط ثم نستخدم تلك الألياف لتقديم عرضنا في حين أن الألياف قد يتم الحصول عليها دوليًا عبر الاستيراد  ، فإن التجميع يحدث في حيدر أباد نفسها ويتم الجزء الأكبر من التصنيع .

 

وتم تصميمه وصنعه باستخدام زجاجات PET المعاد تدويرها بنسبة 100 في المائة ، وتشمل المواد الأخرى المستخدمة في صناعة هذا الحذاء النعال المصنوعة من الخيزران وزيت حبوب الخروع والمطاط الطبيعي والمعاد تدويره مما يجعل ReLive Knits ذات المظهر المتميز مثالاً للراحة والأناقة

 ومن الجدير بالذكر ان المنتج مناسب لأنواع مختلفة من الأحذية مثل الأحذية القماشية والأحذية الرياضية.

 

والمواد الخام مناسبة لجميع أنواع المواد الخام البلاستيكية الحرارية ، الرغوية أو غير الرغوية ، مثل PVC و TPR.

 

ميزات الآلة التي تصنع تلك الاحذية  التحكم في ضغط نسبة جميع دوائر الزيت للتنسيق مع نظام التغذية الرقمي للكمبيوتر.

ومقارنة هيدروليكي بجهاز القفل المستقيم العمودي من أجل إحكام مثالي بأقل نتوء ، لتقليل تكلفة التصنيع و منسق مع الهيكل الكهربائي والهيدروليكي وجهاز الفرملة الفريد لجعل الدوران سريعًا وضبطه بدقة وتصميم خاص للزبدة الميكانيكية للتنسيق مع التحكم الهيدروليكي المتعدد ، فهو يتجنب الاصطدام بين بوابة الحقن والقالب ، كما يحافظ على ضغط اللمس القياسي لإطالة عمر خدمة القالب.

 

ومواصفات الماكينة نموذج الآلة JL-258 وحدة تحامل القالب

محطة عمل 12،16،20

رحلة الحذاء الأخيرة مم 60

الحذاء آخر ارتفاع مم 210-260

البعد العفن مم 340 * 80 * 60

تحامل نمط القالب الخامس

وحدة الحقن حاقن يضع 1

قطر المسمار مم 70/75

نسبة المسمار L / D L / د 20

حجم الحقن الأقصى سم 3 650-1000

ضغط الحقن الآلام والكروب الذهنية 5.0

سرعة دوران المسمار دورة في الدقيقة 0-200

استهلاك الكهرباء

قوة تسخين الحاقن كيلوواط 9

محرك الوحدة الهيدروليكية كيلوواط 15

إجمالي الطاقة كيلوواط 24

التحكم في درجة الحرارة الجزء 4

استهلاك الطاقة في الساعة كيلوواط / ساعة 15-20

البعد والوزن 20 محطة

أبعاد الآلة (L * W * H) ملم 6200 * 3600 * 2500

وزن الآلة KGS 9000

[8/28, 1:15 PM] Heba: آلة    التشكيل بالحقن الأوتوماتيكية الثابتة لصنع نعل الحذاء من الجلد JL-208-4S2G 

 

 

أما متخصصة النهائية فتكون  نعل خارجي بلون واحد ولونين لأنواع مختلفة من الأحذية ،

                     مثل الأحذية الرياضية والأحذية الجلدية وأحذية كرة القدم والأحذية الكاجوال ، إلخ. المواد  مناسبة لجميع أنواع المواد الخام البلاستيكية الحرارية ، مثل  TPR TPU PVC و TR.  ميزات وحدة حامل القالب 1 وسمك القالب يعوض تلقائيًا نظام التثبيت الهيدروليكي و ثلاثة مواضع (0 ° -90 °) رأس دوارة للقالب ، مما يوفر قدرة إنتاج متعددة الأوضاع لنعل لون واحد ووحدتي لون وآلية تموضع رأس دوارة فريدة من نوعها ، توفر تموضعًا دقيقًا وسريعًا للقالب ووحدات قاذف للقوالب العلوية والسفلية لإزالة النعل بطريقة سهلة وسريعة وخالية من التشويه ووحدة منزلقة أوتوماتيكية لتجميع النعل المرن والسهل ولتثبيت أجزاء الإدخال بسهولة ونظام النفخ المنفصل على ثلاثة وجوه دوارة للرأس ولوحة القالب السفلية ، مما يوفر نعلًا سهلًا وإزالة العجلة ومناسبة لتشكيل TPU في نعال وحدة متعددة الألوان عن طريق نظام الحقن.

 

وحدة التغذية نظام تعديل ارتفاع نقطة الحقن مدفوعة بمحرك كهربائي ، مناسب لحجم مختلف للقالب و نقطة الضبط أو الحقن مع التسوية الأفقية ، وعدم وجود كومة من المواد في القناة أو الطارد و تحكم دقيق في درجة حرارة البرميل مع نظام التحكم PID و إنه سهل وسريع لتغيير المواد مع نفايات أقل.

 

نظام التحكم الكهربائي مع نظام تحليل التشخيص الذاتي ، يمكن مراقبة الوضع الحالي لتشغيل الآلة لضمان الإنتاج بسلاسة و من خلال توفير سجلات ملفات العمل ، يمكن حفظ معلمات المعالجة للقوالب المختلفة مع الملفات الفردية ، ويكون الإنتاج أكثر كفاءة