الجمعة 27 سبتمبر 2024

فيلم الرعب "Old" يتخطى حاجز 48 مليون دولار إيرادات

فيلم Old

فن2-9-2021 | 21:31

محمد أبو زيد

حقق فيلم Old، إيردات كبيرة وصلت إلي 84 مليون دولار و674 ألف دولار منذ طرحه بدور العرض آواخر يوليو الماضى، وفي دور العرض الأمريكية حقق الفيلم  46 مليون و 663 ألف دولار بينما في شباك التذاكر العالمي بلغت الإيردات نحو 38 مليون و 11 ألف دولار.

Old يعود به صانع أفلام الرعب إم نايت شيامالان إلى الساحة بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلمه Split  بجزئيه، وعرض Old في  دور العرض المصرية، الأسبوع الماضي.

تدور قصة الفيلم حول إحدى الأسر التي تقرر قضاء عطلتها في أحد الشواطئ النائية، لكن هذه الجزيرة بها سرًا غامضًا، إذ تجعل البشر يكبرون في السن بسرعة شديدة، وتختزل حياتهم كلها في يوم واحد، والفيلم  مقتبس من قصة مصورة لكل من بيير ليفي وفريدريك بيترز، ومن تأليف وإخراج إم نايت شيامالان.

يذكر أن المخرج إم نايت شيامالان تم ترشحيه لجائزتي أوسكار أفضل سيناريو وأفضل مخرج عن فيلم The Sixth Sense، والفيلم بطولة النجم الشهير روفوس سيويل وفيكي كريبس و جايل جارسيا بيرنال وأليكس وولف.

وآخر أعمال روفوس سيويل فيلم "The Father"، من إخراج فلوريان زيلر، وشهد الفيلم عرضه الأول عربيا وأفريقيا في  مهرجان القاهرة السينمائي، وفاز الممثل آنتوني هوبكنز على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس.

"The Father" من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، وهو أولى تجارب الكاتب الروائي والمسرحي المخرج الفرنسي فلوريان زيلر، وهو من أحد المسرحيين الذي تحولت عدد من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها فيلم The Father "الأب"، بينما كتب له السيناريو كريستوفر هامتون وقد سبق وحصل "هامتون" على جائزة الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".