الأربعاء 15 مايو 2024

كواليس المطالب بإنشاء قناة مصرية للأطفال

جناح الأزهر الشريف

محافظات2-9-2021 | 22:00

دعاء عبدالرازق

طالب عمرو أحمد مسؤول ركن الطفل في جناح الأزهر الشريف/ بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ١٦ الذي استضافته مكتبة الإسكندرية، بإنشاء قناة مصرية خاصة للأطفال كي نخاطب أطفال العالم من عاداتنا وهويتنا العربية دون اقتباس من الغرب.

واستضاف ركن الطفل عدد كبير من الأطفال خلال فترة إقامة المعرض والتي استمرت لمدة أسبوعين في الفترة من ١٦ أغسطس حتى ٣٠ أغسطس الماضي، وتم توزيع العديد من الهدايا والجوائز وممارسة الأنشطة الفنية والألعاب التعليمية.

يُذكر أن مجلة نور صدرت منذ ٦ سنوات وتصدر شهريًا عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ورئيس مجلس الإدارة هو فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ويُشرف على محتوى المجلة المتخصصين من الأساتذة والعلماء.

وأضاف عمرو أحمد بأن المجلة تصدر بعدة لغات أجنبية الإنجليزية والفرنسية ويتم توزيعها في عدد من البلاد العربية والأجنبية مثل؛ الإمارات والكويت والبحرين والبرازيل.

كما أنتجت المجلة ٤ مسلسلات تليفزيونية صدرت منذ ٤ سنوات وعُرضت في شهر رمضان المبارك على عدد من القنوات الفضائية المختلفة، وآخر جزء تم ترجمته ويُعرض حاليًا في البرتغال، وحصلت جميع الأجزاء على عدد من الجوائز من منظمة حقوق الإنسان وجائزة محمد بن راشد، وجاري الإعداد لمسلسل رمضان القادم.

وللمجلة عدد من الإصدارات الآخرى منها؛ قصص الأنبياء وعرض مبسط لأركان وآداب الإسلام ومكارم الأخلاق والسلوكيات والأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة بشكل مصور وايضا شرح لأسماء سور القرآن الكريم.

Dr.Radwa
Egypt Air