الجمعة 3 مايو 2024

الرقابة التموينية تضبط ذبيحة كاملة خارج السلخانة بالمنوفية

الذبيحة

محافظات2-9-2021 | 23:11

أحمد عبد السميع

تمكنت حملات الرقابة التموينية علي المحلات التجارية و الجزارين بمحافظة المنوفية من ضبط ذبيحة كاملة خارج السلخانة وذلك بالتنسيق مع الطب البيطري والرقابة التموينية بإدارة الشهداء ممثلة في سامح شبل مدير عام الإدارة ومحمد المؤذن رئيس الرقابة وكل من أسامة معروف والأستاذ أحمد عتمان المفتشان بإدارة التموين وبحضور الدكتور هيثم مشحال.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بتشديد وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحلات الجزارة والمخابز ومنافذ السلع التموينية وذلك للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفين حفاظا على حقوق المواطنين وتحقيقا للصالح العام.

يذكر أن مديرية الطب البيطري بالمنوفية تمكنت من ضبط لحوم دواجن وكبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بتوجيهات من الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة الطب البيطرى بالمنوفية، وتنسيق وإشراف الدكتورهانى شمس الدين مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين صباحا وتم ضبط دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى مدينة الباجور.

كما تمكنت في حملة مشتركة مباحث التموين من ضبط كبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بركة السبع، وفى مركز شبين تم ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي. كما تمكنت من ضبط لحوم ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى قويسنا وشبين الكوم وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار.

وشنت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية حملة تفتيشية مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين للمرور على المحلات العامة والمطاعم وأماكن بيع اللحوم ومنافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة لحماية المواطنين من التلاعب ، حيث أسفرت عن ضبط ما يزيد عن (3.5) طن لحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى بإحدى الثلاجات بمركز ومدينة شبين الكوم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

Dr.Randa
Dr.Radwa