الأحد 9 يونيو 2024

منها كمادات الخل.. 5 أخطاء تجنبيها عند ارتفاع حرارة طفلك

اخطاء تجنبيها عند سخونة الاطفال

سيدتي3-9-2021 | 19:55

ولاء نبيه

ارتفاع درجة حرارة الطفل من اكثر الأمور المقلقة للأمهات، لذلك تسعى كل منهن لخفض درجة حرارة طفلها من خلال استخدام بعض الطرق التقليدية، ولكن تقع الكثير من الأمهات في بعض الأخطاء عند التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الطفل ما قد يزيد معدلات الخطورة عليه. ونستعرض فيما يلي اهم هذه الأخطاء لتجنبها وفق موقع childrens 

 

كمادات الخل

تعتقد الكثير من الأمهات ان كمادات الخل تساعد في خفض درجة حرارة الطفل؛ وهو الأمر الذي يحذر منه الأطباء مؤكدين انه قد يؤدي في حالات كثيرة الى إصابة الطفل بالحساسية والالتهابات الجلدية.

 

 استخدام الترمومتر عن طريق الفم

تعد من العادات التي تشكل خطورة على الأطفال؛ خاصة من هم في سن دون الرابعة هو استخدام الترمومتر عن طريق الفم لقياس درجة الحرارة حيث يمكن للطفل الضغط عليه بأسنانه وكسره ما يؤدي الى تسرب الزئبق السام الى جوفه؛ لذا يُفضل وضع الترمومتر تحت الإبط أو في فتحة الشرج لقياس درجة الحرارة.

 

استخدام الماء المثلج

يحذر الأطباء من استخدام الثلج والماء المثلج في حال ارتفاع درجة حرارة الطفل مؤكدين انه يؤدي لانكماش الأوعية الدموية وبالتالي يساعد الجسم على الاحتفاظ بالحرارة بدلا من خفضها.

 

وضع الكمادات على الوجه

من الأخطاء الشائعة التي تمارسها الكثير ن الأمهات في حال إصابة اطفالهن بارتفاع درجة الحرارة هو وضع الكمادات على وجه الطفل أو على رأسه؛ حيث لا تساهم في خفض درجة حرارة الطفل؛ لذا ينصح الأطباء بوضعها في منطقة تحت الإبط وبين الفخذين بحيث تكون أكثر جدوى.

 

المضادات الحيوية

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات؛ هو إعطاء الطفل المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب؛ لكونها في الوقت الذي تُضعف فيه نشاط الميكروب؛ فان الميكروب يكتسب في الوقت نفسه مناعة ضد المضاد الحيوي؛ لذلك لا يجب استخدامه إلا بالجرعة والمدة المناسبة تحت إشراف الطبيب.