الخميس 23 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 3-9-2021.. استمرار تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية

موقع التنسيق

تحقيقات3-9-2021 | 11:06

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 3-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق اليوم الرابع لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2021، وإعلان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 211 ألف طالب وطالبة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استمرار طلاب الثانوية الأزهرية في تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، لليوم الثاني على التوالي، إذ انطلق صباح اليوم الجمعة 3 سبتمبر، اليوم الثاني لتنسيق كليات الأزهر 2021، والمقرر له أن يستمر حتى يوم الاثنين 6 من الشهر ذاته.

وأعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، انطلاق التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021 لطلاب الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلاق اليوم الرابع لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2021، والمقرر لها أن تستمر حتى السبت 4 من الشهر ذاته، أي لمدة 5 أيام.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني» في خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي : www.Tansik.Egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات، والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، على أن تستمر هذه المرحلة لمدة 5 أيام.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 211 ألف طالب للعام الجامعي 2021/2022.

وأكد السيد عطا، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مشيرا إلى إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم السبت الموافق 4/9/2021.

أقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية الدور الثاني.. بث مباشر لمراجعة اللغة العربية على منصة حصص مصر

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

5 كليات متاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليهم