السبت 4 مايو 2024

بعد الصراصير ومخلفات الفئران.. تغيير كامل في مخابز قرى تلا بالمنوفية

جانب من الحملة

محافظات3-9-2021 | 15:31

أحمد عبد السميع

قررت الإدارة الطبية بتلا، بمحافظة المنوفية غلق عدة مخابز في حملة لها، بسبب وجود مخالفات "خطر داهم"، منها صراصير ومخلفات فئران، وقدم أصحاب هذه المخابز طلب إعادة معاينة للمخابز الصادر قرار إيقاف تشغيل لها وموافقة الدكتورة إيريني عطية إسكندر مديرة الإدارة الطبية بتلا على طلب أصحاب المخابز ومحمد خميس مدير إدارة التموين وتشكيل لجنة لمعاينة هذه المخابز من مفتشي صحة مركز تلا إيهاب مجدي وأحمد النجار ونشوى مرزوق رئيس قسم حماية المستهلك.

وتم معاينة المخابز الصادر لهم قرار إيقاف بعد إصلاح الاشتراطات الصحية اللازمة، كما تم المرور على المخابز الأخرى الغير مستوفية بعض الاشتراطات وتلاحظ اصلاح الاشتراطات الواجبة للغلق (الخطر الداهم)، والاشتراطات الصحية الاخرى فى المخابز غير المستوفية للاشتراطات، وتم كتابة تقرير بذلك ورفعها لرئيس مجلس مدينة تلا، لاتخاذ اللازم حيال الامر.

وقال المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، في تصريح خاص لـ«بوابة دار الهلال»، معلقا على غلق 6 مخابز بمركز تلا بسبب الصراصير ومخلفات الفئران، إن الصحة هي المنوطة بتحرير محضر إثبات حالة بعد اكتشاف أي مخالفات تشكل خطراً على صحة المواطنين، لافتا إلى أن الصحة بدورها تخطر التموين بأن هناك خطر داهم، وبالتالي يتم الغلق بشكل جزئي لحين تعديل الأوضاع المخالفة.

وأوضح «الجمال» أنه فور تبين الصحة من انتفاء لأسباب التي كانت سببا في تحرير المخالفة يتم فتح المخابز مرة أخرى. وأشار وكيل وزارة التموين بالمنوفية إلى أن المديرية تشن حملات مستمرة على مخابز المحافظة لضمان وصول الخبز بحالة جيدة إلى المواطنين، لافتا إلى أن المديرية تتلقى أي شكاوى من المواطنين حال وجود مخالفات في بعض المخابز.

وأكد المحاسب عاطف الجمال في حوار سابق لـه على "بوابة دار الهلال" أن المديرية بها ٢٠٠ مفتش فقط يتابعون 1700 مخبزا و2000 مكتب تمويني، بخلاف المهام الأخرى الموكلة إليهم.

وأشار الجمال إلى أن مستوى الخبز المقدم في المنوفية جيد جدا، وتتخطى نسبة جودته 80٪، لافتا إلى أنه في حالة استياء المواطن من مخبز معين يمكنه التعامل مع آخر، بالإضافة إلى أن أرقام المسئولين بمديرية التموين موجود على كل مخبز، حتى يتم حل شكاوى المواطنين على الفور.

Dr.Randa
Dr.Radwa