السبت 18 مايو 2024

معهد تيودور بلهارس ينظم اللقاء التدريبي الرابع لجراحات المسالك البولية وأورام الكلى

المعهد

أخبار3-9-2021 | 13:39

دار الهلال

 استضاف معهد تيودور بلهارس للأبحاث اللقاء العلمي التدريبي الرابع الذي نظمه قسم المسالك البولية بالمعهد وجمعية دول البحر المتوسط للجراحات التداخلية المحدودة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الدكتورة وفاء قنديل رئيسة المعهد ،في تصريح لها اليوم، إنه تم خلال الجلسات العلمية الرئيسية للقاء متابعة الجديد فى جراحات المسالك البولية وجراحات أورام الكلى، كما تم استعراض الخدمات الصحية التي يقدمها المعهد من خلال قسم المسالك البولية، حيث يعد واحدا من الأقسام المعدودة في مصر القادرة على تقديم خدمة شاملة لمرضى المسالك البولية، خاصة فى الجراحة وحالات زراعة الكلى، ووحدة تفتيت الحصوات.

وأشارت إلى أن المشاركين في اللقاء أوصوا بتكثيف ورش العمل والجهد التدريبي في مجال جراحات المسالك البولية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وإعطاء الفرصة لشباب الأطباء والباحثين لإثبات قدراتهم فى العمل، كما أكدوا أهمية التطوير المستمر للأجهزة والتقنيات الجراحية، والعمل على إدخال المستحدث من تلك التقنيات والتدريب عليها.

وأوضحت أنه على هامش اللقاء، أجرى الدكتور على عبدالكريم رئيس جمعية المسالك البولية عدة عمليات دقيقة بالمنظار الجراحى بنجاح باهر، وتم بثها جماعيًا للمشاركين.

شارك فى اللقاء الدكتور سمير غباشى رئيس قسم المسالك البولية بالمعهد، وأساتذة القسم، ونخبة من الأساتذة المتخصصين فى المسالك البولية من مختلف الجامعات المصرية.

 

الاكثر قراءة