السبت 18 مايو 2024

حقائق صادمة عن تناول الفاكهة.. تعرف عليها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 3-9-2021 | 19:58

ميادة عبد الناصر

تعتبر الفاكهة من أكبر مصادر الفيتامينات والمعادن فيمكن لوجبتين من الفاكهة الطازجة في اليوم أن تحافظ على صحتك ولياقتك كما يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ومساعدة أعضائك على أداء عملها بكفاءة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ولكن مثلما يوجد وقت مثالي لتناول وجبتك لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ، يجب تناول الفاكهة أيضًا في وقت محدد لامتصاص أقصى قدر من العناصر الغذائية منها ولهذا يجب عليك تناولها قبل غروب الشمس حتى تحقق أقصى قدر من الفائدة ولمزيد من المعلومات إليك هذا التقرير بحسب موقع  times of india  الهندى.

 يجب تناول الفاكهة قبل غروب الشمس

كتب خبير التغذية  الهندى لوكا كوتشينى   مؤخرًا على حسابه على انستجرام  لتعريف متابعيه حول سبب تناول الفاكهة قبل غروب الشمس قائلا  أنه وفقًا لنظام الأيورفيدا ، النظام الهندي القديم للطب ، فإن تناول الفاكهة في المساء يمكن أن يزعج جدول النوم ويمكن أن يعطل عملية الهضم كما نعلم أن معظم الفواكه عبارة عن كربوهيدرات بسيطة مما يعني أنه يمكن تكسيرها فهى مصدر كبير للطاقة الفورية ، وفي نفس الوقت تؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم وهو ما يؤدى إلى تعطيل نومك بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى جانب ذلك ، ويتباطأ التمثيل الغذائي بعد غروب الشمس ويجد صعوبة في هضم الكربوهيدرات لذلك ، من الأفضل الحد من تناول الكربوهيدرات.

الوقت المناسب لتناول الفاكهة

ووفقا   لخبير التغذية فإن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح الباكر على معدة فارغة. عندما نستيقظ بعد الصيام لمدة 10 ساعات تقريبًا في الليل ، تكون معدتنا فارغة تمامًا حيث يساعد  تناول الطعام الصحي في الصباح على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر ويبدأ عملية التمثيل الغذائي ووفقًا للخبير ، يجب أيضًا إضافة الفاكهة مع الوجبة أو تناولها مباشرة بعد الوجبة ويجب على المرء أن ينتظر ما لا يقل عن 3.5 إلى 4 ساعات بعد الوجبة قبل تناول أي فاكهة فمن الأفضل تناول الكربوهيدرات البسيطة في الصباح وقبل التمرين وبعده. وبالنسبة  لتناول الدهون والبروتينات والكربوهيدرات المنخفضة المعقدة  يكون الوقت المناسب بعد غروب الشمس.

الفاكهة يجب أن تؤخذ بمفردها

يجب دائمًا تناول الفاكهة بمفردها وعدم إقرانها بمنتجات الألبان أو الخضار حيث يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة مع منتجات الألبان أو الخضار إلى تكوين السموم في الجسم و يحدث ذلك بسبب سوء هضم الفاكهة وانخفاض امتصاص العناصر الغذائية وهو ما يؤدي  إلى وجود السموم في الجسم .

الاكثر قراءة