الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 3-9-2021 بفترة الظهيرة.. انطلاق فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2021»

تدريبات النجم الساطع 2021

تحقيقات3-9-2021 | 16:46

محمود بطيخ

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم الجمعة 3-9-2021 بالفترة المسائية، ومنها انطلاق فعاليات التدريب المشترك (النجم الساطع 2021) بمشاركة (21) دولة، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انطلاق فعاليات التدريب المشترك (النجم الساطع 2021) بمشاركة 21 دولة.

 ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو لانطلاق التدريبات.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقسا حارا رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتشهد بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شبورة مائية في الصباح الباكر، بينما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، نشاط رياح على فترات متقطعة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد (مرسى علم– المجرى الملاحي– أبو سمبل) على فترات متقطعة (40% تقريبا).

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزارة الصحة والسكان على ضرورة احتواء الوجبات الغذائية على مدار اليوم على كافة العناصر الغذائية اللازمة وذلك لتحفيز وتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزارة الصحة في منشور على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يجب أن تتنوع مصادر الطعام بحيث يضم الخضروات والفواكه والبروتينات والنشويات والألبان حتى يستطيع الجسم أن يحصل على جميع العناصر التي يحتاجها.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240325 حتى اليوم.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، حضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع وثيقتي تعاون بين الوزارة، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، أحدهما ضمن برنامج توسيع نطاق الطموح المناخي .بشأن استخدام الأراضي والزراعة، والذي يستهدف دعم نحو 12 دولة في إفريقيا بما فيها مصر ودول من آسيا وأمريكا اللاتينية، والثانية  لتنفيذ خطة العمل العالمية لمكافحة دودة الحشد الخريفية تحت عنوان توسيع نطاق الإدارة المستدامة لدودة الحشد الخريفية في أفريقيا والشرق الأدنى وآسيا.

وأكد وزير الزراعة خلال مراسم التوقيع، على أهمية التعاون المثمر والجاد بين وزارة الزراعة المصرية، ومنظمة الفاو، في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بين الجانبين بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، وتنمية الريف المصري، مشيرا إلى أن هناك تاريخ طويل من التعاون بين الوزارة والفاو، في المشروعات التي تستهدف  تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر، في المناطق الاكثر احتياجًا والمشروعات التي تقدمها للمرأة الريفية.

 

إقرأ أيضًا:

معهد تيودور بلهارس ينظم اللقاء التدريبي الرابع لجراحات المسالك البولية وأورام الكلى​

خبير تنمية محلية: الزيادة السكانية تشكل ضغطًا هائلًا على موازنة الدولة

Dr.Radwa
Egypt Air