الأحد 19 مايو 2024

الأطفال المصابة بكورونا يشكلون أكثر من 20 في المائة من المصابيين في أمريكا

الأطفال المصابة بكورونا

عرب وعالم3-9-2021 | 16:56

دار الهلال

أعلنت كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ورابطة مستشفيات الأطفال أنه بنهاية شهر أغسطس الماضي شكل المصابون من الأطفال بفيروس كورونا أكثر من 20 في المائة من حالات الإصابة في البلاد.


وأشارت الأكاديمية والرابطة إلى أن الأطفال شكلوا 22.4 في المائة من الحالات الأسبوع الماضي، وهو رقم أعلى من إجمالي متوسط حالات الأطفال خلال الوباء الذي بلغ 14.8 في المائة فقط، كما كانت هناك زيادة بنسبة 9 في المائة في العدد التراكمي لحالات الأطفال من 12 أغسطس إلى 26 أغسطس- وفق ما ذكرته صحيفة ذا هيل الأمريكية اليوم /الجمعة/.


ويأتي ازدياد أعداد الإصابة بين الأطفال بسبب رجوعهم إلى المدارس، مما تسبب في حالة من القلق- بحسب الصحيفة الأمريكية.


جدير بالذكر أن الأطفال دون سن 12 عامًا غير مؤهلين حاليًا للتطعيم ويتطلع المسؤولون إلى تغيير ذلك بمجرد الضغط على إدارة الغذاء والدواء للموافقة على لقاحات للأطفال دون سن 12 عامًا.


وأشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لدراسة الآثار طويلة المدى على الأطفال لأنه لم يكن شائعا قبل ذلك أن تتوفي الأطفال أو تدخل المستشفى لتلقي الرعاية بسبب كوفيد-19.


وقالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، إن الدراسات الجديدة التي تم إصدارها مؤخرا تشير إلى أن دخول الأطفال إلى المستشفيات، في أغسطس، كان أعلى بأربع مرات في الولايات ذات معدلات التطعيم المنخفضة.

الاكثر قراءة