الأحد 19 مايو 2024

عضو بالشيوخ: القمة العربية تهدف إلى تحقيق حل جذري للقضية الفلسطينية

خالد أبو الوفا

محافظات3-9-2021 | 18:06

عبدالحى عطوان

قال النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج ورئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينة المرتقبة  تهدف إلى الوصول الى حل جذري للقضية الفلسطنيه التى طالما كانت على أولويات أجندة الدولة المصرية على مر العصور. 
 
وأوضح "عضو مجلس الشيوخ" أن القمة الثلاثية ستكون بحضور الرؤساء الثلاثة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني ملك الأردن، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وذلك لحث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها  والإلتزام بالحل المطروح وهو إقامة الدولتين، من خلال خطوات عملية جادة تضع حداً للسياسة الإستيطانيةالعنصرية التي تداهم جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يقضي إلى إنهاء الإحتلال وإقامة الدولتين جنبآ إلى جنب. 

وأضاف "أبو الوفا"، أن القمة تهدف أيضا إلى بناء قرار عربي موحد حيال إستئناف المباحثات مع الجانب الأمريكي بشأن مفاوضات السلام كما تتضمن أولوية تنسيق المواقف قبيل إنطلاق إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورية التي ستبدأ الشهر الحالي.

وأعرب عضو مجلس الشيوخ عن مدى حرص الرئيس السيسي التأكيد على مواقف مصر الثابته اتجاه أشقائنا العرب، حيث أن النسيج المصري الفلسطيني يمثل شريان الأمة العربية، مؤكدا عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الرئيسين محمود عباس وأخيه عبد الفتاح السيسي، إيمانا بوحدة المصير والتاريخ والمستقبل الذي يسعيان إلى بنائه للأجيال القادمة في مصر وفلسطين والمنطقة ووجود الأردن الشقيق يدل على صلب وقوة العلاقة بين الأشقاء.

وأوضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية منذ قديم الأزل، واستمرار التنسيق الأخوي بين فلسطين ومصر، يخدم مصالح الأمة وقضاياها المشتركة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.