الجمعة 27 سبتمبر 2024

في شهر التوعية بسرطانات المرأة.. احذري 3 أعراض لسرطان المهبل

سرطان المهبل

سيدتي3-9-2021 | 19:02

أسماء حامد

يعتبر سبتمبر، شهر التوعية بسرطانات المرأة، حيث إنها فرصة هامة لتوعية السيدات بالمعلومات اللازمة بكل ما يتعلق  بسرطانات المرأة المختلفة التي أصبحت تهدد نساء العالم، وتسبب الوفاة، ولكن مع الاكتشاف المبكر والتوعية تقل عوامل الخطر، لذلك تحرص  المؤسسات الصحية حو ل العالم هذا الشهر على التوعية وتسليط الضوء على عوامل الخطر العلامات والأعراض التي تنذر بالإصابة بأحد سرطانات الجهازالتناسلي، سواء كان سرطان عنق الرح، أو المبيض،  أو الرحم، أو المهبل، أو الفرج.

أعراض سرطان المهبل 

ومن جانبها، كشفت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، خلال تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن أعراض سرطان المهبل، والتي يمكن ملاحظتها مبكرا من خلال التالي:

- إفراز أو نزيف غير طبيعي من المهبل سواء من ناحية الكثافة "غزير أكتر من المعتاد  وليس في وقته الطبيعي، ويكون في وقت غير وقت الدورة أو بعد انقطاعها.
 - وجود دم مع البول. 
- ألم في الحوض أثناء التبول أو أثناء الممارسة الجنسية. 

ونصحت المؤسسة  المصرية لمكافحة سرطان الثدي، السيدات: "إذا شعرت بأي واحدة من تلك الأعراض، يجب استشارة الطبيب المختص للاطمئنان".

وتتناول بوابة "دار الهلال"، على مدار شهر سبتمبر، سلسلة من الموضوعات للتوعية بسرطانات المرأة وأهمية الوقاية والحرص على تقديم المعلومات اللازمة للنساء من أجل الحفاظ على صحتهن وحياتهن.