الإثنين 10 يونيو 2024

«التعاون الإسلامي» تجتمع في جنيف للتنسيق حول قضايا الصحة

24-5-2017 | 14:30

نظمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتنسيق مع تركيا، رئيسة الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، اجتماعًا تنسيقيًا على هامش اجتماع جمعية الصحة العالمية في دورتها الـ70 التي عقدت بجنيف في 22 مايو 2017، بحضور مسئولين كبار من الدول الأعضاء شاركوا في اجتماع الجمعية والذي يستمر على مدى أسبوع .

 

وأتاح الاجتماع فرصة للدول الأعضاء لتقييم جدول أعمال الصحة العالمية من منظور منظمة المؤتمر الإسلامي لتنسيق المواقف بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

ونيابة عن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أبرزت المراقب الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في جنيف نسيمة بغلي، برامج المنظمة وأنشطتها، مشيرة إلى أن المنظمة أصبحت شريكًا مهما في المبادرات المتعلقة بالصحة على الصعيد الدولي.

من جهته أعرب ممثل تركيا المدير العام لشئون الاتحاد الأوروبي والشئون الخارجية في وزارة الصحة التركية الدكتور أونر غونار، عن إشادته بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لتبنيها هذه المبادرة المهمة، مشدداً على أهمية هذا التجمع في إتاحة الفرصة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتشكيل جدول أعمال الصحة العالمية والتأثير عليه.

 

 

 

    الاكثر قراءة