الأحد 16 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: نهتم بخريجينا.. وندعم المؤتمرات للنهوض بالبحث العلمي

رئيس جامعة الأزهر

أخبار4-9-2021 | 13:08

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، حرص الجامعة على دعمها الكامل للمؤتمرات المجمعة للأقسام الإكلينيكية لما يضفي عليها من قوة علمية، ويجعلها في مصاف المؤتمرات الكبرى، مؤكدا اهتمام الجامعة بخريجيها من خلال التدريب المستمر وورش العمل المختلفة والتي يكون لها أثر إيجابي في رفع كفاءة الأطباء.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المحرصاوي اليوم فعاليات المؤتمر المجمع الثالث لأقسام الجلدية والتناسلية بكليات الطب بجامعة الأزهر، بحضور رؤساء الأقسام بكليات طب الأزهر، والدكتور محمد الحلواني، رئيس أقسام الجلدية والتناسلية بطب الأزهر، رئيس المؤتمر.

 

وأثنى رئيس الجامعة على التقدم الملموس الذي حققته جامعة الأزهر في التصنيف بين الجامعات الدولية، مشيرا إلى أن الطريق مفتوح لمزيد من التقدم والعمل بجد واجتهاد لرفع مكانة الجامعة إلى أعلى الدرجات.

 

وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، اهتمام جامعة الأزهر بالبحث العلمي.. موضحا أن الجامعة تقدم الدعم الكامل للباحثين للنهوض والارتقاء بمستوى البحث العلمي، وأن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها في التصنيفات الدولية من خلال نشر الأبحاث دوليا.

 

من جانبه، أشاد الدكتور خيري عبد الحميد وكيل كلية الطب - في كلمته نائبا عن الدكتور حسين أبو الغيط عميد الكلية - بجهود قسم الجلدية.. لافتا إلى أن أقسام الجلدية أصبحت من الأقسام ذات السمعة العلمية القوية، وأن العملية التعليمية والتدريبية بالقسم تطورت بشكل كبير، حتى أصبح واحدا من أفضل الأقسام الإكلينيكية التي تنافس محليا وإقليميا ودوليا.

 

شارك في المؤتمر الدكتورة نيرة مفتاح أستاذ الأمراض الجلدية، وعميد كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة السابق، والدكتور عصام الدين محمد أستاذ الأمراض الجلدية، وعميد كلية طب بنات الأزهر بأسيوط، رؤساء الأقسام بكليات الطب بجامعة الأزهر، ورؤساء الأقسام بكليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة لمشاركة أساتذة في مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، وأطباء وزارة الصحة والتأمين الصحي.