الجمعة 10 مايو 2024

محافظة القليوبية: انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

محافظات4-9-2021 | 12:41

محمد خالد

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام سير أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والتي انطلقت صباح اليوم السبت حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً .

أشار محافظ القليوبية الى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات من تباعد المقاعد بمسافات كافية وإرتداء الكمامات وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان ، لافتاً إلى إنعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفه المركزية لمتابعة الإمتحانات أولاً بأول وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وإنتظام الإمتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية .

من جانبه اكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية بانه تم تطبيق قواعد إجراء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حيث ان الطلاب المسموح لهم بأداء الدور الثانى هم الطلاب الذين رسبوا بحد أقصى فى مادتين.

كما أنه يسمح للطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة كاملة، في حالة الطلاب الحاصلين على إذن رسمي بالموافقة على تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021 “الدور الأول” للدور الثاني بالدرجة الفعلية، نظرا لتغيبهم عن امتحانات الثانوية العامة “الدور الأول” لظروف مرضية أو قهرية أو الذين أصيبوا أثناء الامتحانات بأي أمراض خلال أسبوع فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

جدير بالذكر أن 10435 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة خلال الفترة من 4-13 سبتمبر 2021 بــ 12 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمراكز ومدن محافظة القليوبية ، وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الإحترازية فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air