الأحد 12 مايو 2024

«صحة المنيا» تكثف ندوات التثقيف الصحي للمواطنين

ندوات التثقيف الصحي

محافظات4-9-2021 | 12:55

مفيدة عزالدين

أعلن الدكتور "محمد نادي" وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالمنيا قامت بتكثيف ندوات التثقيف الصحي على مدار شهر أغسطس الماضي، وذلك عن طريق فرق التثقيف الصحي بجميع الإدارات الصحية بمراكز المنيا التسع لافتًا إلى التدريب المستمر للمثقفين الصحيين على برامج التوعية لتقديم الرسائل الصحية السليمة.

وأكد وكيل الوزارة أن مديرية الصحة تعمل على رفع الوعي الصحي المجتمعي والسكاني للحد من انتشار الأمراض ورفع الوعى الصحي للمواطنين.

وأوضح الدكتور "ولاء الدين أحمد رجائي" مدير الإدارة العامة للثقافة الصحية أن إدارة الثقافة الصحية قامت بتكثيف الندوات واللقاءات التوعوية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتعريفهم بخطورة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وكيفية التعايش الآمن معه، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فضلًا عن تنفيذ ندوات تثقيفية عن أهمية لقاح فيروس كورونا وأضاف أنه تم أيضًا تنفيذ ندوات تثقيفية بالوحدات والمراكز الطبية و مراكز الشباب ومجالس المدن والوحدات المحلية للقرى عن المبادرات الرئاسية والاهتمام بالصحة العامة والتغذية الصحية وصحة الأم والجنين وغيرها من موضوعات التثقيف الصحي المختلفة.

فيما قدمت الوحدات المحلية لمراكز المحافظة العديد من ندوات التوعية الصحية الخاصة بفيروس كورونا وأيضًا لتقديم المعلومات للامهات الحامل وطريقة التغذية الصحيحة والجيدة التي تساعد ربات البيوت في الحفاظ على صحة أبنائها وعائلتها ، وتوزيع الكمامات، بالإضافة إلى عرض العديد من النصائح المهمة للتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة الموجة الرابعة.

و أوضح الأطباء العديد من الأعراض التي تظهر على مرضى الموجة الرابعة والتي تكون عادة مثلها مثل أعراض البرد العادي، من ارتفاع في درجة حرارة الجسم واحتقان ورشح وسعال، مؤكدين على ضرورة التعامل الصحيح مع المرضى حتى يتم السيطرة على الفيروس والحد من انتشاره.

وظهر الوعي واضحًا بين أهالي المنيا بعد هذه الندوات حيث أصبح العديد من الشعب المنياوي يرتدي الكمامات في الأماكن العامة وعند الخروج من المنازل، بعد أن كان ارتداء الكمامات يقتصر على الدخول إلى المصالح الحكومية فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air