الجمعة 31 مايو 2024

ضبط 1014 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

ضبط 1014 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

الجريمة4-9-2021 | 15:55

محمد زيدان

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى وذلك  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع .

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط (1014) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .. أبرزها القضايا أسماك ولحوم فاسدة .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها للحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا)  للحفاظ على الصحة العامة ، ومواجهة تداعيات إنتشاره.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن ضبط (9029 ) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ(8980) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (49) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة و تحرير (717) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق وضبط (206) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (1062) أرجيلة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة  و جارى إستمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية .