الخميس 23 مايو 2024

تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة ترويج الأدوية المهربة جمركيا

حبس

الجريمة4-9-2021 | 16:52

فاتن السكري

أمر قاضي المعارضات لنيابة العامة بمحافظه القاهرة بتجديد حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة قيامهما بترويج وتوزيع الأدوية المهربة جمركيا ومجهولة المصدر، من خلال إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من إدارة مباحث التموين بالقاهرة يفيد بضبط صاحبى صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لترويج الأدوية المخدرة والمهربة جمركيًا بمحافظة القاهرة، وبحوزتهما 2070 أمبول أدوية مخدرة، و140 أمبول ولاصق جدول أول مخدرات، و1930 قرصا وأمبول جدول ثالث مخدرات " بدون مستندات “ مجهولة المصدر”، وهاتف محمول يستخدم فى عملية التواصل.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، لتحقيق أرباح غير مشروعة، من خلال استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

وفي سياق آخر : جدد  قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، للمرة الثانية ،  حبس خفير، 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامه بهتك عرض رضيعة.

وكانت البداية عندما، بدأت بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة الهرم بلاغ من ربة منزل تتهم صديق زوجها ويدعي "ص. ع " بهتك عرض نجلتها الرضيعة البالغة من العمر عام ونصف الأمر الذي أدي لإصابتها بنزيف، وأنه تم عمل التحريات اللازمة التي ثبت من خلالها صحة ما ورد في البلاغ وبناء على ذلك خرجت قوة أمنية استهدفت مكان تواجد المتهم وتم القبض عليه.

واعترف بمواجهته بارتكابه الحادث، أكد أنه كان علي صلة قرابة بوالد الطفلة ويقيم في غرفة مواجهة للعقار الذي يسكن فيه والد الطفلة، ويوم الواقعة طلب الأخير من المتهم الصعود معاه لسطح العقار الذي يسكنون فيه لتصليح الدش وأخذ معه الطفلة، وأنه حال قيامهم بتركيب وصلة الدش بكت الرضيعة، وقد طلب والدها من المتهم حملها وإنزالها إلى والدتها في الطابق الأرضي، وأثناء ذلك استغل المتهم وجود شقة خالية من السكان وقام بالتعدي على الرضيعه وهتك عرضها، والتسبب لها في نزيف.

وفور تسليمها لوالدتها بدأت الرضيعة بالصرخ، وعندما فحصتها والدتها اكتشفت ما حدث معها فأخبرت زوجها، وتوجهوا لقسم شرطة الهرم وحرروا بلاغ ضد المتهم وتم ضبطه وحبسه .