الأحد 19 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقات بين مصر وقبرص تتسم بالقوة وتجمعها مجالات مشتركة

السفير محمد حجازي

أخبار4-9-2021 | 18:15

سالي طه

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بين مصر وقبرص تتسم بالقوة وبينهما روابط ومجالات مشتركة سواء سياسيا أو اقتصاديا أو ثقافيا، لافتا أن السنوات الأخيرة الماضية شهدت مصر تطورا كبيرا في مختلف المجالات واتخذت العديد من الإجراءات لتوفير بيئة وبنية تحتية جيدة جاذبة للمستثمرين.

وأكد حجازري في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الفترة الحالية نجد أن العلاقات المصرية القبرصية شهدت تطورا كبير خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسعي لتعميق وتعزيز هذه العلاقات والعمل المشترك، فضلا عن زيادة التعاون بين البلدين ف مجالات السياحة والطاقة والنقل وغيرها من المجالات.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هناك أيضا تبادل تجاري لمختلف المنتجات، وبالإضافة إلي التعاون الثقافي  والسياحي، خاصة أن كلا من مصر وقبرص تتمتع بالعديد من المعالم السياحية والأثرية المهمة، الأمر الذي يعزز النشاط السياحي بين الجانبين.

وأشار إلي أن هناك تحديات تشهدها المنطقة حاليا، الأمر الذي يتتطلب التعاون وتضافر الجهود للتوصل إلي حلول سلمية تضمن أمن وسلامة واستقرار العديد من الدول، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين العلاقات المصرية وفتح آفاق التعاون والتبادل في مختلف المجالات، بما يحقق مصلحة كافة الأطراف.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية نظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس، وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص في القاهرة، والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الحكومية العليا، حيث رحب الرئيس بنظيره القبرصي والوفد الوزاري المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أهمية العمل على استثمار ما يتوفر لدى البلدين الصديقين من إمكانات كبيرة لتحقيق مصالحهما المشتركة بما يمثل نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي في الترابط والتعاون.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يثمن حرص مصر وقبرص على تعزيز العلاقات لمستوى متقدم

الرئيس السيسي: أكدت لرئيس قبرص ضرورة تضافر الجهود الدولية لتقدم الدعم لغزة