السبت 18 مايو 2024

وكيل وزارة الثقافة العراقية يفتتح مؤتمر القمة الثقافي العربي

وكيل وزارة الثقافة العراقية

ثقافة4-9-2021 | 19:29

بيمن خليل

قال وكيل وزارة الثقافة العراقية عماد جاسم :أثناء افتتاحه مؤتمر القمة الثقافي:  أن الوزارة تسعى إلى توطيد العلاقات مع المنظمات المجتمعية والمؤسسات الحكومية لترسيخ قيم الجمال في كل مكان انطلقت ضحى اليوم السبت فعاليات مؤتمر القمة الثقافي في السليمانية في جلسته الثانية، تحت شعار (معاً نحو حركة تنويرية ثقافية معاصرة) بالتعاون مع مركز كلاويژ الثقافي، في قاعة (الدكتور عز الدين مصطفى رسول في فندق كراند ميلينيوم) ويستمر ليومين.

 وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الثقافية والسياسية، ويأتي عقد هذا المؤتمر بعد (مؤتمر القمة الثقافي العربي) الذي أقيم في مايو الماضي في ميسان.

وألقى وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم كلمة الافتتاح ممثلاً عن وزير الثقافة، تناول فيها دور الثقافة والفنون في تطوير الشعوب، مؤكداً سعي وزارة الثقافة الاتحادية من أجل إنجاح  وتجسير العلاقات مع المنظمات المجتمعية والمؤسسات الحكومية الداعمة لترسيخ قيم الجمال في كل مكان من العراق.

وأضاف: إنَّ وزارة الثقافة والسياحة والآثار اليوم تحقق نجاحات مهمةً ، بالرغم من الواقع المالي وضعف التخصيصات، إلا أنَّ هناك مهرجانات مهمة تقام منها الحقول الاجتماعية والمربد ومهرجان المسرح، وسعادتنا غامرة بحضور  أنشطة كهذه تحتفي بالعقل العراقي المنتج.

وأشاد بجهود القائمين على تنظيم هكذا فعاليات تنويرية، تحضرها كوكبة من المبدعين.

 يذكر أنَّ هذا المؤتمر  تقيمه (21) منظمة وجامعة ومؤسسة وجمعية ثقافية من العراق والمغرب واستراليا وهولندا والسويد، سيتم عبره تكريم عدد من الشخصيات المبدعة بمختلف الاختصاصات بـ (جائزة العنقاء الذهبية الدولية)، و(قلادة المثقف) .

 

الاكثر قراءة