الجمعة 24 مايو 2024

رئيس الوزراء الصومالي يأمر مدير جهاز المخابرات بتقديم أدلة واضحة في قضية إكران تهليل

محمد حسين روبلي

عرب وعالم4-9-2021 | 21:53

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، متحدثا عن قضية إكران تهليل فارح، إن الأدلة التي أصدرها جهاز الأمن والمخابرات الوطني تبدو غير مرضية.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية اليوم /السبت/ أن رئيس الوزراء الصومالي، أصدر تعليماته إلى مدير جهاز الأمن والمخابرات بتقديم تقرير كامل خلال 48 ساعة، كما دعا الشعب إلى الهدوء.

وكانت وكالة المخابرات والأمن القومي الصومالية (نيسا)، قد أصدرت بيانا، قالت فيه إنه جرى تسليم إكرام تهليل فارح، الموظفة بقسم الأمن السيبراني بجهاز الاستخبارات الصومالي، والمختفية منذ يونيو، للحركة الإرهابية التي قتلتها لاحقا، دون ذكر الطرف الذي سلمها أو

تقديم أي معلومات توضيحية، لكن شخصيات سياسية بارزة وجهت مطالب لرئيس الوزراء الصومالي حول كيفية معالجة وإدارة ملف إكرام عقب بيان وكالة المخابرات.

ودعا رئيس الوزراء الصومالي الأسبق عمر عبدالرشيد علي شرماركي إلى تشكيل لجنة تحقيق في اغتيال إكرام، قائلا في تغريدة عبر تويتر: "من المزعج للغاية سماع جريمة قتل إكرام، من الضروري أن يتدخل رئيس الوزراء بالأمر، ويجب أن يعين لجنة تضم جميع الجهات ذات العلاقة لمحاولة معرفة حقيقة هذا الأمر الغامض".