الأحد 16 يونيو 2024

شيماء فرح: روايتي "دندش" تحولت لعمل صوتي درامي.. وأحلامي لم تنته (خاص)

الكاتبة الروائية والإعلامية شيماء فرح

ثقافة4-9-2021 | 22:15

بيمن خليل

أعلنت الكاتبة الروائية والإعلامية شيماء فرح، أن أحدث إصداراتها الأعلى مبيعًا في معرض الكتاب الماضي 2021 "رواية دندش" تحولت لعمل صوتي نفذت الفكرة دار إبهار المصدرة للعمل بالتعاون مع منصة lBook cast وتم التعاقد على تحويلها لعمل صوتي درامي.

قالت شيماء فرح لدار الهلال: "منذ كتابة رواية دندش وكان حلمي أن تتحول لعمل سينمائي ومازال حلمي مستمر وأول خطوه نفذتها دار إبهار للنشر بالتعاون مع منصة lBook cast وتم التعاقد على تحويلها لعمل صوتى درامي ، دار إبهار قالت كلمتها وعدت ووفت، والحلم يستكمل وسلسلة نساء خاسرات ستكون نقله في حياتي إن شاء الله، واليوم أنا لست الإعلاميه والروائية شيماء فرح  فقط، بل أنا مميزه لأني من نجوم إبهار".

وأوضحت "فرح"، "بالأمس الجمعة كان حفل افتتاح بوك ستور إبهار في الاسكندرية وأنا مسؤولة عنه، وتم التعاقد مع lBook cast لتحويل دندش لعمل صوتي، والتي تم اختيار من ضمن 30 عمل آخر وكان هذه بمثابة مفاجأة بالنسبة لي، لأنه جاء الخبر في أقل من شهرين منذ صدور الرواية لأول مرة في معرض الكتاب 2021، وكانت بوابة دار الهلال أول من أعلنت عن الجزء الثاني من دندش بعنوان "ليل" في تصريحات سابقة، وقد تعاقد معي دار إبهار لنشرها مع روايات أخرى لي".

شاركت الكاتبة والإعلامية شيماء فرح، في معرض القاهرة الدولي للكتاب الماضي في دورته الـ52، برواية «دندش» الصادرة عن دار إبهار للنشر والتوزيع، والتي تعد الجزء الأول من سلسلة روايات «نساء خاسرات» المقرر أن يصدر الجزء الثاني منها الفترة المقبلة.

رواية «دندش» مستوحاة من قصة واقعية من داخل ملفات قضايا مباحث الآداب، وتدور حول فتاة اتهمت في قضايا ممارسة البغاء قبل اتمامها السن القانوني، وتناقش الرواية أسباب وصول الفتاة إلى هذا الطريق، والدافع وراء ذلك، والجاني والمجني عليه، وتأتي رواية «دندش» بعد نجاح رواية «مازال القلب حيًا» التي صدرت في الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وناقشت قضايا الإغتصاب وطالبت بتعديل القانون.

 

وجدير بالذكر أن شيماء فرح حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة الإسكندرية، وكتب مجموعة من الروايات الإلكترونية، وتعد رواية «دندش» العمل الثالث لها، بعد رواية «ما زال القلب حيًا»، و«مكالمة وخاطئة»، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية التي ناقشت فيها القضايا والمشاكل الاجتماعية.