الجمعة 17 مايو 2024

مروة عيد: انتهيت من تصوير "الحرير المخملى".. وفي انتظار استئناف عرض "ليلتكم سعيدة" (خاص)

الفنانة مروة عيد

فن5-9-2021 | 01:19

رحاب العوضى

تعيش الفنانة مروة عيد حالة من الإزدهار الفني حيث تشارك بأعمال مسرحية و درامية في أن واحد ومن بين هؤلاء، مسلسل الحرير المخملي و علي الجانب المسرحي عرض ليلتكم سعيدة.

وكشفت "عيد" فى تصرحات خاصة لـبوابة "دار الهلال" عن كواليس مسلسل "الحرير المخملى"، وعن دورها العرض المسرحى "ليلتكم سعيدة".

وقالت" عيد": أشارك في مسلسل "الحرير المخملى" وجاء ترشيحي للعمل من المخرج أحمد حسن، حيث أن هذة ليست المرة الأولى التي يجمعني به عمل لأننا تعاونا سوياً من قبل في فيلم قصير بعنوان " حكاية كل بيت"منذ سنوات، ثم تعاونا في مسلسل "إلا أنا " حدوتة" ضي القمر" و " ربع قيراط" وحققا صدى كبير حمداً لله .

وتابعت: "أما عن دوري الذي أجسده فهو جديد ومختلف تماماً بالنسبة لي ولم أقم بتجسيده من قبل، حيث أجسد شخصية " هند " وهي خادمة في منزل شخصية هامة في البلدة و الذي يجسده الفنان أحمد وفيق كما يحدث في سياق الدراما نقلة هامة جداً بدوري، والعمل تدور أحداثه حول حقبتين زمنيتين مختلفين مابين العصر القديم والعصر الحديث، وبدأت تصوير مشاهدي به منذ شهر فبراير الماضي لهذا العام، وإنتهيت من تصوير مشاهدي فيه منذ أسبوع".

"الحرير المخملي" من بطولة: مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، أحمد سعيد عبد الغني، علاء قوقة، مها أبو عوف، ولاء الشريف، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى، دنيا عبد العزيز، محمد الصاوي، شادي أسعد، كريم الحسيني، هاجر الشرنوبي، إسلام جمال، أحمد جمال سعيد، شاهيستا سعد، يسرا المسعودي، بسمة ماهر، رضوي جودة، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، إخراج أحمد حسن، إنتاج شركة سكيرمو ميديا.

وأضافت : أما علي الجانب المسرحي شاركت مؤخراً في العرض المسرحي " ليلتكم سعيدة" الذي تم عرضه علي خشبة المسرح القومي بالعتبة، كما أجسد فيه شخصية " شوشت قدري" وهي خياطة مشهورة جداً لدي سيدات المجتمع الراقي، ومن قام بترشيحي لهذا العمل المسرحي هو المخرج خالد جلال .

وأشارت " عيد": إلي أن العرض كان قد تم عرضه ضمن مبادرة " أضحك، فكر، أعرف" من خلال مسرح المواجهة والتجوال بقرار من وزارة الثقافة منذ العام الماضي أثناء جائحة كورونا، لمدة يوم واحد فقط ليتم تسجيله للعرض وذلك دون جمهور، حيث كانت جميع العروض المشاركة يتم  عرضها " online" لمدة ساعة واحدة فقط، ثم تقرر عرضها بعد ذلك علي المسرح القومي، وقمنا بعرضها لمدة 15 ليلة عرض أولاً ثم تم مد فترة العرض مرة أخري وتوقفنا حالياً بسبب تحديثات بالمسرح وعلي أمل أن نستكمل العرض قريباً .

" ليلتكم سعيدة" بطولة الفنانين محمد علي رزق، مريم السكري، بسنت صيام، ألحان المهدي، نديم هشام، إخراج خالد جلال.