الثلاثاء 4 يونيو 2024

قبل ساعات على انتهائها.. رابط تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية للتنسيق

تنسيق الكليات 2021

تحقيقات5-9-2021 | 11:35

إسراء خالد

ينتهي اليوم الأحد 5 سبتمبر، تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2021، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، وذلك حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب، بعد أن كان من المقرر لها أن تنتهي بالأمس في نفس التوقيت.

تنسيق المرحلة الثانية 2021

وينتظر الطلاب إعلان نتيجة التنسيق لمعرفة الكلية التي سيخضع لها مصيره التعليمي، بالإضافة إلى فتح الباب لتقليل الاغتراب، والذي من المقرر له أن يبدأ عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني» في خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي : www.Tansik.Egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات، والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، على أن تستمر هذه المرحلة لمدة 5 أيام.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح المعامل الموجودة بالجامعات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها، واتباع التعليمات، والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة، وأنه في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.

تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2021

وقال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن الحد الأدنى في المرحلة الثانية لطلاب علمي علوم سيكون عند 254.5 بنسبة مئوية 62.07% فأكثر، في حين بلغ الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية عند 238 درجة فأكثر بنسبة 58.05%.

لينك تنسيق المرحلة الثانية

يمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على لينك تسجيل رغبات المرحلة الثانيه 2021، من خلال منظومة التنسيق الإلكتروني، عبر الرابط.

أقرأ أيضًا:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

تنسيق الجامعات 2021.. موعد فتح باب تقليل الاغتراب