الأربعاء 15 مايو 2024

بهذه الطريقة.. «جوجل» يحتفل بأول أيام العام الدراسي في العالم

احتفال جوجل

الهلال لايت5-9-2021 | 11:29

إيمان علي

احتفل محرك البحث الأشهر في العالم "جوجل" بانطلاق العام الدراسي الجديد في العديد من الدول العربية والعالمية، من خلال تغيير صورة واجهته الرئيسية المعتادة إلى صورة تحتوى على أقلام وكتب والعديد من الأدوات المدرسية، بالإضافة إلى بعض الرموز الكيميائية والأدوات المتعلقة بالرسم والفيزياء والعديد من المواد الدراسية، بالإضافة إلى رمز الموسيقى وكرة القدم التي ترمز إلى حصة الرياضة والعديد من الرموز الأخرى.

وأعلنت العديد من وزارات التعليم في العديد من الدول العربية والعالمية عن انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك وسط الإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات في تلك الدول، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها الدول في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه يبدأ العام الدراسي يوم السبت ٩/ ١٠/ ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس ١٦/ ٦/ ٢٠٢٢ ويستمر لمدة ٣٤ أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٣ يوما للفصل الدراسي الأول و٩٧ يوما للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية ١٩٠ يوماً بما يعادل ٣٢ أسبوعاً. تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.


Dr.Radwa
Egypt Air