الإثنين 10 يونيو 2024

قبل انتهاء فترة التقديم.. كل ما تريد معرفته عن الالتحاق بكلية الشرطة 2021

كلية الشرطة

تحقيقات5-9-2021 | 12:02

إسراء خالد

تصدرت كلية الشرطة محرك البحث جوجل، إذ شهدت مزيدًا من عمليات البحث عنها، بعدما أعلن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الموافقة على تخفيض نسبة القبول بكلية الشرطة من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام؛ ليصل إلى 60%  بدلاً من 65% من المجموع الكلي للدرجات.

وتم مد فترة التقديم للإلتحاق بالكلية حتى يوم الخميس 16 سبتمبر بدلاً من يوم الإثنين 6 من نفس الشهر، وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة، وفى ضوء النتائج، والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدارسى 2021، وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.

وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن التقدم لكلية الشرطة 2021، قبل انتهاء فترة التقديم.

موقع كلية الشرطة المصرية الرسمية

بدأت كلية الشرطة منذ يوم الخميس 12 أغسطس الماضي، تتلقى طلبات الالتحاق بها، بواسطة عدد من طلاب الثانوية الأزهرية، والثانوية العامة، وما يعادلها، وتستمر الكلية في تلقي طلبات الالتحاق بها حتى يوم 16 سبتمبر الجاري، من خلال موقع وزارة الداخلية، عبر الرابط.

شروط القبول في كلية الشرطة

ويشترط لدخول كلية الشرطة إجراء، واجتياز مجموعة من الاختبارات، بينها:

- اختبار القدرات: اختبار تحريري يهدف لقياس مستوى ثقافة الطالب، ومعلوماته العامة، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة، وفي حالة نجاح الطالب باختبارات قدرات كلية الشرطة يتحدد له موعد الاختبار التالي، وهو اختبار المقاس، والقوام.

- اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة يعد الطالب راسبًا بالاختبار.

- اختبار القوام: يتم اختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول - ۹۰) ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

- اختبار السمات: يخضع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية، والسمات الشخصية، والميول المهنية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

- الاختبار الرياضي: يؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، وفي حالة رسوب الطالب، يكون له حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

- الكشف النفسي:  يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

- الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم الحق في حالة رسوبه في الإعادة لمرة واحدة فقط.

- الكشف الطبي المتقدم.

أخبار كلية الشرطة

يحضر الطالب عند أداء الاختبار:

- 4 صور شخصية مقاس 4*6.

- شهادة الميلاد.

- بطاقة الرقم القومي.

- شهادة الثانوية العامة، أو بيان بالدرجات المعتمدة من الإدارة التعليمية المختصة، أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل.

- طباعة الإفادة الدالة على قيام الطالب بالتقدم للالتحاق بالكلية، والتي تحتوي على اسم الطالب، ورقم القيد، ورقم اللجنة، وتاريخ اختبار القدرات، وتعليمات الأمن.

موقع كلية الشرطة المصرية

عقب أداء الطالب اختبارات القدرات الخاصة بالالتحاق بكلية الشرطة، يتابع نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع كلية الشرطة 2021، المتواجد بموقع وزارة الداخلية السابق ذكره، وذلك من خلال الرقم السري، والرقم القومي.

في حالة نجاح الطالب باختبارات قدرات كلية الشرطة يتحدد له موعد الاختبار التالي، وهو اختبار المقاس، والقوام، وفي حالة الرسوب لا يحق له الإعادة.

أقرأ أيضًا:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

تنسيق الجامعات 2021.. موعد فتح باب تقليل الاغتراب